صحف اليوم

أسرار الصحف اليوم في 20-5-2023

النهار

يقول صاحب احدى كبريات شبكات السوبرماركت في بيروت ان الدفع بات بنسبة 70 في المئة بالدولار الاميركي في مقابل 30 في المئة بالليرة اللبنانية ما يعني توافر الدولار بكثرة

قال وزير سابق انه بعد لقائه الوزير السابق سليمان فرنجيه شعر ان الاخير يتحدث كأنه بات على قاب قوسين من قصر بعبدا وانه ينتظر تطورا قريبا

عادت الحركة على خط البلديات بشكل خجول في انتظار ما سيصدر عن المجلس الدستوري نتيجة الطعون المقدمة ضد التمديد، مع تفاؤل البعض بحصولها أواخر الصيف.

يتجنب أكثر من مرجع سياسي الخوف من الاستحقاق الرئاسي بعد الانتكاسات الأخيرة والمفاجآت في المنطقة، وبانتظار نتائج قمة جدّة.

نداء الوطن

يقوم حزب بارز بمسعى مع السلطات السورية لتخفيض رسوم الترانزيت على الشاحنات اللبنانية التي تعبر سوريا في طريقها إلى الدول العربية.

تبيّن أنّ مراسيم بدل النقل تسببت بتمايز في بدل النقل للعاملين في القطاع العام بحيث أنّ العاملين في المؤسسات العامة باتوا يخضعون لبدل النقل اليومي المعمول به في القطاع الخاص أي 250،000 ل.ل ، بدلاً من تعويض النقل اليومي الموقت للعاملين في القطاع العام والمحدد بمبلغ 450،000 ل.ل.

تداعى عدد من مكاتب المهن الحرة الحزبية للتنسيق في ما بينها لضمان منع اي خرق لشخصيات مستقلة أو من المجتمع المدني للانتخابات العضوية ولمنصب النقيب في نقابة المحامين، على خلفية السجال حول حرية الظهور الإعلامي.

الجمهورية

تبيّن أن عدم صدور تعميم من مصرف لبنان لضبط وتنظيم السحوبات من المصارف وفق ما أوصت به الحكومة في ١٨ نيسان َ الماضي سببه رفض عضوين في المجلس المركزي، ولأسباب شخصية، الموافقة على صدور التعميم

تساءلت مصادر متابعة عن أسباب توسع رجل أعمال “مثلث الجنسية” في أشغاله بلبنان وهل ّ ما اذا كان لذلك ارتباط بطموحات أو أجندات معينة ؟

استغرب مرجع سياسي كيف أن البعض يطالب بالدعوة الى جلسة استحقاق كبير وفي الوقت ذاته جاهر بتعطيل الجلسة

اللواء

وفقاً لمعلومات مصادر وزارية، فإن وضعية حاكم مصرف لبنان تلقي بثقلها على المسؤولين، لا سيما لجهة ما بعدها.

تردد أن التواصل بين حزب بارز وتيار حليف (سابقاً) يجري بعيداً عن الأضواء، ولن يُكشف ما لم تحدث حلحلة مباشرة..

تضغط دولة أوروبية على شخصيات معروفة لعدم كسر هيبة القضاء فيها في مسألة حساسة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى