أخبار العالم

خلال الأسابيع المقبلة… إجراء أميركيّ “منتظر” في الشرق الأوسط!

قال مسؤولون عسكريون لشبكة “سي.إن.إن”، أمس الثلاثاء، إنه “من المتوقع أن تغادر قوة الرد السريع البحرية الأميركية شرق المتوسط في الأسابيع المقبلة، فيما يمثل تخفيضا كبيرا للقوات الأميركية في المنطقة”.

ونقلت “سي.إن.إن” عن مسؤول، أنه “من المنتظر أن تبدأ القوة الإبحار صوب الولايات المتحدة في آذار، لكن الموعد لم يتحدد بعد”، نقلا عن وكالة أنباء “العالم العربي”.

لكن الشبكة الأميركية ذكرت، أن “وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قد تقرر الإبقاء عليها في المنطقة إذا تدهور الوضع سريعا”.

 

وأضافت، “كانت القوة أرسلت للمنطقة في تشرين الاول الماضي، بعدما اندلعت الحرب في 7 تشرين الاول، حيث نفّذت حماس هجوما غير مسبوق على مستوطنات إسرائيلية في غلاف غزة، أسفر عن مقتل أكثر من 1160 شخصا غالبيّتهم مدنيّون، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات إسرائيليّة رسميّة”.

وتابعت الشبكة، “كما احتُجز خلال الهجوم نحو 250 رهينة تقول إسرائيل إنّ 130 منهم ما زالوا محتجزين في قطاع غزّة، ويُعتقد أنّ 31 منهم قُتلوا.

وأشارت الى، ان “ردّاً على الهجوم، تعهّدت إسرائيل بـ”القضاء” على حماس التي تحكم غزة منذ 2007 وتُصنّفها إسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي “منظّمة إرهابية”.

وختمت الشبكة، “تردّ إسرائيل على الهجوم بقصف مدمّر على قطاع غزّة وبعمليّات برّية منذ 27 تشرين الأول ما تسبّب بمقتل 29878 فلسطينياً، غالبيتهم العظمى مدنيّون، وفق أحدث حصيلة لوزارة الصحة التابعة لحركة حماس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى