متفرقات

لجنة التربية اطلعت بالتفصيل على الاموال الممنوحة للوزارة في خلال السنتين الماضيتين وكيفية صرفها

عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة، جلسة في الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم برئاسة النائب حسن مراد وحضور مقرر اللجنة النائب ادغار طرابلسي والنواب : ايهاب حماده، بلال حشيمي، حليمة قعقور، نجاة عون، سليم الصايغ، انطوان حبشي، ملحم رياشي وطه ناجي ، كما حضر الجلسة المدير العام لوزارة التربية بالتكليف عماد الاشقر وبلال ناصر والمهندس فادي جريج.

وأشار بيان للجنة، الى انها بحثت في جدول الاعمال:
1- اطلاع اللجنة بالتفصيل على الاموال التي وصلت الى وزارة التربية والتعليم العالي من مختلف الجهات المانحة خلال السنتين الماضيتين وكيفية صرفها.
2 – الامتحانات الرسمية القادمة وخطة الوزارة للعام الدراسي المقبل.
3 – متابعة ملف ترميم الابنية المدرسية وخطة الوزارة في ظل الهزات المستمرة.
4 – اقتراح القانون الرامي الى تعديل احكام قوانين تتعلق بالهيئة التعليمية في المدارس الخاصة وتنظيم الموازنة المدرسية المقدم من النائب علي حسن خليل.

أضاف البيان :”اطلعت اللجنة بالتفصيل على الاموال التي وصلت الى وزارة التربية والتعليم العالي من مختلف الجهات المانحة خلال السنتين الماضيتين وكيفية صرفها، التي قد نشرتها الوزارة على موقعها الالكتروني. وقد اكدت الوزارة للجنة انها بدأت بالكشف على المدارس الرسمية قبل الهزات الارضية وبعدها للتأكد من سلامة الابنية وصيانتها.

وقررت اللجنة تشكيل لجنة فرعية لمناقشة: “اقتراح القانون الرامي الى تعديل احكام قوانين تتعلق بالهيئة التعليمية في المدارس الخاصة وتنظيم الموازنة المدرسية”، المقدم من النائب علي حسن خليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى