صحف اليوم

أسرار الصحف اليوم في 9-2-2023

النهار

يسجل انه عند وقوع كل كارثة تطلب الوزارات والاجهزة اللبنانية المعنية مجددا اجراء مسح شامل بالابنية المصدعة من دون انجاز هذا المسح او السؤال عن عدم إنجازه

يلاحَظ أن عائلات كثيرة في مناطق جبلية تلجأ إلى تأمين وسائل تدفئة غير مألوفة لا صحياً ولا إنسانياً

أُفيدَ أن وزيراً محسوباً على مرجعية سياسية بارزة، كان بصدد الإستقالة لو ألغيت أو تأجّلت جلسة مجلس الوزراء الأخيرة، التي ناقشت ملفات أساسية تابعة لوزارته

سجلت مشاركة كشافة الرسالة الإسلامية وفرق الدفاع المدني التابعة لحركة “امل”في اعمال الاغاثة في اللاذقية في اول حضور علني للحركة في سوريا منذ العام 2011

اللواء

لم يتبلغ سفراء دول معنية باجتماع باريس الخماسي أية معلومات يمكن وضعها بتصرف المسؤولين اللبنانيين، أو طلب مواعيد للاجتماع بهم.

تلاشت الاهتمامات بالهموم المعيشية والحياتية، مع موجة «الخبريات»، صحيحة كانت أم كاذبة، والمتعلقة بالهزات الأرضية، الأصلية والارتدادية.

نداء الوطن

توقّعت مصادر متابعة أنّ تنشأ أزمة كلفة اعتمادات مستندية بين مؤسسة كهرباء لبنان وشركات صيانة المعامل الحرارية من جهة، ومصرف لبنان من جهة أخرى ما قد يعرقل تنفيذ أعمال الصيانة.

تبيّن أنّ تواطؤاً حصل بين كبار الموظفين في وزارة الاقتصاد وبين نقابة أصحاب السوبرماركت للحؤول دون إعلان أسعار السلع بالدولار، حيث بقيت الأسعار غير محدّدة وغير معلنة لا بالليرة ولا بالدولار، ما مكّن أصحاب السوبرماركت من التحكّم بالأسعار وبسعر الصرف وبهامش الربح.

جهاز أمني غير فاعل فتح تحقيقاً في سرقة أسلحة من الجهاز للتغطية على فقدان مئات القطع التي قامت قيادته بتوزيعها كهدايا على نافذين محظيين.

الجمهورية

أُلغيت مقاطع من مقابلة صحفية أجريت مع مسؤول في تيار بارز خشية أن تتسبّب اتهامات مبطنة الى طرف حليف بتصاعد الخلاف بينهما.

يتوقّع متابعون أن يواجه حزب عريق مشاكل داخلية ناتجة من ترددات انتخابات داخلية جرت في مؤتمره العام أخيراً.

مرجع روحي لم يُخفِ استياءه من تعاطي بعض الكتل معه لكنه برّر حركته بأنها لزوم ما يلزم لئلّا يقال انه لم يبادر وسيعود برأي واضح بعد عودته من الفاتيكان.

الأنباء

لوحظ ان اجتماعاً خُصص للبنان وطال انتظاره لم يصدر عنه أي موقف ولا حتى بياناً مقتضباً.

أخبار كاذبة غير مسبوقة ترافق الحوادث الطبيعية التي تشهدها المنطقة في الأيام الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى