أبرز أخبار لبنان

لبنان على طاولة المفاوضات بين ماكرون وأمير قطر

أفادت معلومات mtv بأن الوضع المتأزم في لبنان سيكون من بين المواضيع المدرجة في المباحثات الفرنسية – القطرية بين الرئيس ايمانويل ماكرون وامير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي يقوم بزيارة دولة لفرنسا يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين. 

وأشار مصدر في الرئاسة الفرنسية الى ان باريس ترى أن الشغور الرئاسي استغرق وقتًا طويلاً في لبنان ولا بد من مواصلة الجهود، وفرنسا تتحدث مع شركائها الدوليين بما فيهم قطر حول لبنان.

وكشف المصدر الفرنسي أن الازمة الحالية في الشرق الأوسط ومخاطر توسيع الحرب ستحضر في المباحثات الفرنسية القطرية، ومن أجل ذلك، فإن باريس تكثف جهودها لتجنب اشتعال الحرب في المنطقة خصوصاً في لبنان، ونقلت عددمن الرسائل عبر موفديها، من بينهم وزير الخارجية ووزير الدفاع الفرنسيين الى اللبنانيين والاسرائيليين، ووجهوا دعوات لتجنب الحرب.

وأضاف المصدر أنه تم نقل هذه الرسائل الى ايران أيضاً وذلك على اعلى مستوى، متوقعاً أن يتم التطرق في المباحثات بين ماكرون وامير قطر الى مؤتمر دعم الجيش اللبناني الذي تم تأجيله، مذكرًا بموقف قطر الداعم للجيش اللبناني والمساعدات التي قدمتها الدوحة للقوات المسلحة اللبنانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى