متفرقات

وزيرة التنمية الادارية تلتقي جامعيين من YOUTH4GOVERNANCE

إجتمعت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية في حكومة تصريف الأعمال السفيرة نجلا رياشي، بـ٢٥ شابّة وشابا جامعيين من برنامج “شباب للحوكمة” “Youth4Governance”. تخلل الاجتماع نقاشات حول الهدف المشترك بين الطرفين المتمثل في استثمار إمكانات الشباب اللبناني لتحفيز الابتكار الرقمي والتغيير الإيجابي في مختلف القطاعات.

خلال اللقاء، عرض الشبّان والشابّات الأعمال التي أنجزوها خلال فترة انضمامهم الى البرنامج، قدموا أفكارًا ومشاريع مبتكرة تهدف إلى الاستفادة من التكنولوجيا لتخطي التحديات التي يواجهها القطاع العام في لبنان.

قدمت الفرق المختلفة العمل الذي يقومون به داخل مصلحة تسجيل السيارات والآليات – الدكوانة، على مختلف المستويات، بداية من الأرشفة وصولا الى التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، بالاضافة الى القانون والمقارنة المعيارية. يمكن أن يشكل عملهم هذا نموذجًا للإدارات العامة الأخرى ونقطة انطلاق للتحول الرقمي وتعزيز الابتكار في القطاع العام .

بعد عرض كافة المشاريع من قبل الشبّان والشابات من مختلف الإختصاصات الجامعيّة، فُتح المجال للأسئلة وجرى نقاش بين الجانبين حول سلسلة من المواضيع ذات الصلة.

أشادت الوزيرة الرياشي بـ”حماس الشبان والشابات”، معربة عن إيمانها “القوي” بمثل هذه المبادرات “لإحداث التغيير في الدولة”. وشددت على “أهمية التعاون بين الادارة العامة وجيل الشباب”، مشيرة إلى أن “الحلول الرقمية ووجهات النظر الجديدة محورية للتغلب على التحديات المعقدة التي يواجهها لبنان”.

يُذكر أن برنامج “شباب للحوكمة” “Youth4Governance”، والذي أطلقته جامعة القديس يوسف عام ٢٠٢١، يضمّ في دورته الثالثة لصيف عام ٢٠٢٣، ٢٥ شابّة وشابا من مختلف الإختصاصات الجامعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى