إقتصاد

ندوة عن “العمران زمان ومكان” وسلسلة معارض في نقابة المهندسين الاربعاء

 تنظم نقابة المهندسين في بيروت، بالتعاون مع اللقاء العمراني، ندوة بعنوان: العمران “زمان ومكان”، عند الساعة الثالثة من بعد ظهر الاربعاء المقبل في بيت المهندس – نقابة المهندسين بيروت.  يتحدث فيها كل من رئيس اتحاد المهندسين اللبنانيين النقيب عارف ياسين، والدكتور فواز طرابلسي عن “سحر التسمية ووهم الخرائط بناية الاسود بيروت ووعد سايكس بيكو”، والدكتور خالد زيادة عن “العمران والحداثة”، والمعمار معاذ الالوسي عن “العمارة اساس التشكيل العمراني”، ويدير الندوة الدكتور حبيب صادق.

يسبق الندوة، في الثانية من بعد الظهر، حفل افتتاح لسلسلة معارض حول “العمران والحداثة” تنظمها نقابة المهندسين في بيروت – فرع المهندسين المعماريين الاستشاريين ورابطة المعماريين بالتعاون مع كلية الفنون الجميلة  والعمارة في الجامعة اللبنانية.

ويتحدث في حفل افتتاح المعارض كل من: عميد كلية الفنون الجميلة والعمارة الدكتور هشام زين الدين، وعضو مجلس النقابة المعمار الفنان روي داغر، والصحافي الفنان كامل جابر، ورئيس فرع المعماريين الاستشاريين المعمار بسام علي حسن ورئيس رابطة المعماريين في النقابة الدكتور عاطف مشيمش.

وتتضمن: معرض توثيق التراث العمراني في الريف اللبناني، ومعرض شرانق حي الزيتون تحية لغزة، ومعرض الجنوب تراثا تحية للجنوب اللبناني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى