إقتصاد

بيان من نقابات الافران والمخابز في لبنان

صدر اليوم عن نقابات الافران والمخابز في لبنان البيان التالي :
ان الاضراب المفتوح الذي ينفذه موظفو الادارات الرسمية والوزارات بدأ يؤثر سلبا على الدورة الاقتصادية في البلاد في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها .إن هذا التحرك محق ، نظرا للاجحاف اللاحق بالعاملين في القطاع العام لجهة قيمة الرواتب والاجور التي يتقاضونها والتي لا تكقي لتأمين الحد الادنى من حاجاتهم اليومية .
وقد برزت تداعيات هذا الاضراب بتوقف العمل في الوزارات الاساسية التي تؤمن مصالح الافران والمخابز وتؤمن المواد الغذائية من الخارج من جهة ، واخراجها من مرفأ بيروت من جهة اخرى ، مما قد يحمل المستوردين والتجار اعباء مالية كبيرة سيتحملها بالنهاية المستهلك اللبناني .
تعتبر نقابات الافران والمخابز ان لاحل لهذه المشكلة إلا بانصاف موظفي القطاع العام واقرار حقوقهم باسرع وقت ممكن تفاديا لمزيد من الخسائر المالية على الدولة واصحاب المصالح ومنهم الافران والمخابز .
وتناشد النقابات الحكومة والمجلس النيابي بالعمل سريعا على تأمين حقوق الموظفين ليتمكنوا من القيام بعملهم وعدم التقاعس بتلبية مطالبهم لانهم العصب الاساس لادارات الدولة في تسهيل دور القطاع الخاص .
وأكدت النقابات تأييدها المطلق لتحرك الموظفين ومطالبهم وضرورة البت بها سريعا لما فيه المصلحة العامة للدولة والقطاع الخاص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى