إقتصاد

بوشكيان يحذّر من رفع أسعار السلع المصنعة محليًا

أعلن وزير الصناعة جورج بوشيكيان أنّ “تخفيض عدد المنتجات اللبنانية المخصّصة للتصدير، مؤكدًا أنّ همّ وزارة الصناعة إزالة كل العوائق التي من شأنها عرقلة عمل الصناعيين والمزراعين”.

وحذّر من “رفع أسعار السلّع المُنتجة والمصنّعة في لبنان”، موضحا “عدم فرض الرسوم على السلع الغذائية الأساسية، في حين أنّها طالت السلع الأخرى كالسكاكر، الويسكي…”.

كما شدد بوشيكيان على “ضرورة تغيير الفكر في لبنان، لناحية أنّه بلد صناعي، زراعي وسياحي”، مشيرا إلى “ضرورة البدء بوضع القوانين الضرورية للعمل وفق الحكومة الإلكترونية والشباك الواحد (One Stop Shop Service) لتسهيل المعاملات، مشيرًا إلى بدء تطبيق الأخيرة في وزارته”.

وأكد “معالجة قضية الكهرباء التي تُثقل كاهل المزارعين والصناعيين، داعيًا إلى التوجّه للاستثمار في الطاقة الشمسية، الذي يُعتبر الحلّ المستدام، لأنّ الله أنعم على لبنان بنحو 380 يومًا مشمسًا”.

إلى ذلك، أوضح بوشيكيان أنّ “المشاورات مع المملكة العربية السعودية تسير نحو خواتيمها السعيدة، لافتًا إلى المفاوضات مع الحبتور التي أسهمت في الحصول على مساحة في المجمّع التجاري le mall لعرض المنتجات الصناعية وفق المبدأ التجاري من المصنع إلى المستهلك بليرة واحدة فقط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى