إقتصاد

اعتصام المستأجرين في بيروت وصيدا والنبطية

اعتصم في شارع الحمراء ممثلات وممثلين عن لجان المستأجرين في المجال السكني وغير السكني , ومعهم الفنان الكبير صلاح تيزاني (ابو سليم)، أمام محلات ريد شوز RED SHOES, ، بعد صدور القانون المتعلق بالايجارات غير السكنية ونظراً للمشاريع السوداء التي تقدم بها بعض النواب بهدف إعادة الحياة إلى القانون التهجيري المتعلق بالايجارات غير السكنية والتعديل للإيجارات السكنية ورفضاً للقانون.

وتحدث في الاعتصام رئيس لجنة الدفاع، المناضل النقابي كاسترو عبدالله، فركز، بداية، على النتائج السلبية للقانون الجديد الذي صيغ بنفس توجه القانون التهجيري للايجار السكنية القديمة، والذي سيؤدي، في حال تنفيذه، إلى إقفال آلاف المؤسسات التجارية والصناعية والسياحية الصغيرة، ورمي العاملين فيها في الشارع.

على هذا الاساس، توجه كاسترو عبدالله الى رئيس المجلس النيابي مطالبا اياه إلغاء القانون الجديد، والعودة إلى إقرار القانون ١٦٠/ ٩٢، مع بعض التعديلات بالنسبة لبدلات الإيجار.

كما دعا الدولة إلى تشكيل لجنة من المستأجرين والمالكين من أجل العمل على انجاز قانون عادل، يراعي الطرفين على أساس العدالة الاجتماعية والمصلحة العامة، خاصة في هذه الظروف التي تمر بها البلاد على البعدين الداخلي والخارجي المتمثل بالعدوان الصهيوني الذي هجر عشرات آلاف العائلات.

وبالتزامن مع تحرك المستأجرين في بيروت، ونظمت لجان المناطق التابعة للجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين في لبنان اعتصامين في صيدا والنبطية.

هذا، وأكد ممثلو المستأجرين انهم سيتابعون تحركهم المشروع في بيروت وكافة المدن اللبنانية حتى إسقاط محاولات بعض تجار العقارات الرامية إلى تهجير مئات آلاف العائلات والى إقفال عشرات آلاف المؤسسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى