امن وقضاء ⚖️

شارك في تفجيرات السيدة زينب… مَن هو إرهابي حيّ السلم؟

شارك في تفجيرات السيدة
نفذت وحدة الحماية التابعة لـ”حزب الله”، مساء امس، مداهمة في حي السلّم في الضاحية الجنوبية لبيروت ترافقت مع إطلاق نار كثيف ونجم عنها سقوط ضحايا.

وافادت المعلومات ان اطلاق النار حصل بالقرب من المبنى القديم لمستشفى الهادي، وقد أدى إلى مقتل سوري واصابة اخر.

في هذا الوقت، انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات للمداهمة، أشارت إلى ان هناك مشتبهًا بهم من تنظيم “داعش”، وعلم أن حزب الله أخذ 5 شبان وحاول شخص الهرب من النافذة فسقط ميتاً.

توازيًا، لفت مصدر أمني لبناني لـ “الميادين” الى مقتل عنصر من جماعة إرهابية خلال مداهمة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال إنّ حزب الله حدّد الإرهابي وسام مازن دلة (23 عاماً)، من بلدة التل، لافتاً إلى أنه قدم إلى لبنان مؤخراً، ودخل بطريقة غير قانونية، وأقام في مبنى في منطقة حي السلم، واختار الطبقة الأخيرة تحسباً لأي مداهمة.

كما أضاف المراسل أنّ “حزب الله، وخشية أن يكون الإرهابي يحضر لعمل إجرامي كالذي حدث في السيدة زينب، وليضمن عدم هروبه، قام بمداهمة المبنى”، لافتاً إلى أنه فرّ إلى لبنان بعد الجريمة.

وبحسب صحيفة “الأخبار”، فإن التحقيقات التي أجراها أمن حزب الله في سوريا عن علاقته بالجريمة، تمّت ملاحقة وسام دلة، حتى عثر عليه في لبنان، وأثناء محاولة اعتقاله حيث يتواجد، عمد إلى التوجه نحو الشرفة وألقى بنفسه من هناك.

وكانت عملية الدهم مستعجلة، بحسب “الأخبار”، بسبب ورود معلومات عن احتمال تحضيره لعمل أمني آخر في لبنان، وأنه على وشك مغادرة مكان إقامته.

وعُلم أن “معلومات وصلت إلى الجهات المعنية في “حزب الله” عن دخول شخص سوري يدعى وسام مازن دلا، مواليد العام 2000، من منطقة التل خلسة إلى لبنان، وهو المسوول عن التفجير الذي حصل في منطقة السيدة زينب ليلة العاشر من محرم وذهب ضحيته عدد من الضحايا، واستقر عند أقاربه في منطقة حي السلم، وخشيةً من مبادرته إلى القيام بأي عمل أمني، تمت ملاحقته، وعندما علم عن انكشاف مكان وجوده رمى بنفسه من الطابق السابع، وتم نقله إلى مستشفى السان جورج وقد فارق الحياة”.

يشار إلى أن ما من بيان رسمي حتى الساعة يوضح تفاصيل ما يحصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى