أبرز أخبار لبنان

محامي سلامة: سنتقدم بطلب استئناف في الانتربول غدًا

رصد موقع ليبانون ديبايت |

كشف محامي حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بيار اليفيه سور، أنهم سيتقدمون يوم غد بطلب استئناف في مكتب الانتربول لـ”مهاجمة” الاشارة الحمراء الصادرة بحق سلامة، مشيرا إلى أنه إذا تم رفض الطلب سيطالبون باسترداد طلب التوقيف.

وأكد سور، في حديث للـ”LBCI”، أن “لسلامة الشجاعة بعدم المثول أمام القضاء، موضحا أنه عندما يحترم القضاة القانون والاجراءات المرعية الاجراء والمهل فسيمثل سلامة أمام القضاء، إذ إن تمت دعوة الحاكم لمرتين أو ثلاثة خارج المهلة الزمنية”.
اعلان

ورأى أنهم أمام مجموعة من القضاة في دول مختلفة، مطالبا بجمع هؤلاء القضاة لتشكيل وحدة متينة وتعيين متحدث واحد، وبتصويب التحقيقات “لنتحارب معا بطريقة متساوية”.

من جهته، رأى محامي الادعاء في فرنسا وليام بوردون أن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة يحاول أن يهرب من المسؤولية والقضاء، معتبرا انه كان بإمكانه التحدث بكل شجاعة والمثول امام القضاء بدل من الفرار من العدالة واعتبار نفسه أعلى من السلطات.

وأشار، في حديث للـ”LBCI”، إلى أنه بعد كل التحقيقات بشأن سلامة ومعاونيه من المرجح أن نشهد على ادعاءات إضافية خصوصا في جوار الحاكم المركزي، مشددا على أن سلامة ليس كبش المحرقة.

وفيما خص الاخبار عن عدم تسليم الدولة اللبنانية لسلامة، قال بوردون: ” ممكن أن يتهرب لبنان من تسليم سلامة ولكنه يحمل الجنسية الفرنسية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى