أبرز أخبار لبنان

قسم النقابات والعمال في البقاع جال في إدارات ومؤسسات ومصالح رسمية في بعلبك لتعزيز سبل التعاون

جال مسؤول قسم النقابات والعمال في “حزب الله” في منطقة البقاع شفيق قاسم شحادة يرافقه معاونه يحيى شريف، ورئيس “إتحاد النقابات العمالية والصحية” في البقاع أكرم زريق، في عدد من الدوائر والمؤسسات الرسمية مهنئاً بحلول عيد الأضحى المبارك، وللإطلاع على شؤون وشجون العاملين، والبحث في مجمل الأوضاع الإدارية واللوجستية، وسبل تعزيز العلاقة والتنسيق والتعاون بين هذه المؤسسات والدوائر و”حزب الله” بوحداته وأقسامه المختصة.



أوجيرو

واستهلت الجولة بزيارة مركز “أوجيرو” في بعلبك، حيث عقد الوفد اجتماعاً مع رئيس فرع الصيانة والتنفيذ محسن النمر، بحضور رئيس “اللجنة العمالية لمستخدمي وعمال أوجيرو” في بعلبك علي العاشق.

وقد اطلع شحادة على حاجات المركز والمعوقات التي تواجه الإدارة والعاملين،

كما تطرق البحث إلى معاناة المركز في توفير المقومات الضرورية التي تهدف إلى الإستمرار بتقديم الخدمات للمواطنين. كما جرى عرض مشكلة انقطاع الأنترنت نهاراً عن حوالي 3000 مشترك في بلدة دورس وجوارها بسبب انقطاع التيار الكهربائي.



مصلحة الزراعة

وزار الوفد مصلحة زراعة بعلبك الهرمل، والتقى برئيس المصلحة الدكتور عباس الديراني بحضور عدد من المهندسين، وتناول البحث آفاق التعاون والتنسيق بين المصلحة والنقابات الزراعية في المنطقة.

ووجه شحادة دعوة لرئيس المصلحة لزيارة مركز النقابات والعمال، وعقد جلسة مشتركة مع رؤساء النقابات الزراعية بعد عيد الأضحى المبارك.

وتم الإتفاق على وضع مسودة مشروع “لإنشاء مختبر زراعي في بعلبك، على أن يجري العمل لتأمين التمويل له عبر الجهات المانحة”.

العقارية

ثم انتقل الوفد إلى الدائرة العقارية، حيث شرح أمين السجل العقاري عباس القاق بإسهاب “أبرز المعوقات اللوجستية التي تحول دون انتظام العمل في الدائرة، وتكاليف بدل النقل التي يتكبدها الموظفون والعاملون الذين يسكن غالبيتهم في مناطق بعيدة عن مركز عملهم”.

طبابة القضاء

وختم الوفد جولته بزيارة رئيس قسم الصحة في قضاء بعلبك الدكتور علي هزيمة، وجرى استعراض عمل قسم الصحة ومتابعاته اليومية، “لا سيما الزيارات الميدانية التي ينفذها قسم الصحة للمؤسسات الغذائية، وآخرها مسالخ الفروج ومعامل الأجبان والألبان، بهدف تحسين الجودة والمنتج حرصاً سلامة الغذاء”.



كما تم البحث في مشكلة مسلخ بعلبك، بحضور رئيس نقابة القصابين في بعلبك الهرمل علي صبحي عواضة، وتم الاتفاق على “عقد جلسة خاصة لهذا الغرض بعد عيد الأضحى مع رئيس بلدية بعلبك”.

ووعد شحادة كل من التقاهم ب”رفع تقارير عن مشاكلهم وحاجاتهم إلى قيادة مسؤول منطقة البقاع في حزب الله الدكتور حسين النمر، وإلى مسؤول وحدة النقابات والعمال هاشم سلهب للعمل على متابعة ما يلزم مع المسؤولين المعنيين والوزارات والإدارات المختصة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى