أبرز أخبار لبنان

جعجع : “سعادين كتار في السياسة”

اعتبر رئيس حزب القوات سمير جعجع، بان “ما يقوم به حزب الله في الجنوب لا يخدم قطاع غزة بشيء ويشكل خطراً كبيراً على لبنان”.

ولفت في حديث لِـ”MTV” الى، ان “حزب الله هو أكبر مشكلة يواجهها لبنان في المرحلة الحالية، وكثر حاولوا معالجتها ولا نزال في نفس المشكلة، والحزب انخرط فعلاً بالحرب لكنه لم يذهب بعيداً لأن ميزان القوى ليس لصالحه”.

وأردف جعجع، “حزب الله وايران انخرطوا في الحرب إلى الحد الذي يناسبهم واليوم هناك “سعادين كتار” في السياسة”.

وشدد على، ان “موقفنا من حزب الله معروف ولا يتغير، في السلم والحرب، واليوم حزب الله وضع لبنان في خطر حقيقي، لكننا لا نتمنى أن تندلع الحرب لأي اعتبار ولكن نخشاها لأنها ستكون حرب مدمّرة”.

وأضاف جعجع، “ما يقوم به حزب الله في جنوب لبنان هو للبقاء مع إيران في المعادلة القائمة، لأنه فعلياً لا يؤثر على الأحداث بشكل مباشر في قطاع غزة، ما يقوم به حزب الله لا يقدّم بل يؤخر في موضوع الحل”.

وأشار الى، أن “طروحات حزب الله غير واقعية والحروب تُخاض بموازين القوى وليس بالصدفة، والحزب منتشر في الجنوب بأقصى قدر ممكن لكنه لا يستطيع منع وقوع شهداء في صفوفه ولا حتى منع الخروقات الإسرائيلية”.

وقال جعجع، “كلام رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي عن ربط وقف النار في لبنان بوقفه في غزة غير مقبول لأنه يؤدي إلى نتائج غير محسوبة. المسؤولية اليوم تقع على هذه الحكومة رغم كل “خنفشرياتها”.

واستكمل، “حكومة تصريف الأعمال تكون “تصريف أعمال” في الأيام العادية لكن في حال الحرب تكون حكومة “طبيعية” وعليها تحمّل المسؤولية عن أي شيء يقع في لبنان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى