أبرز أخبار لبنان

الجنوب يغلي… ودفعة صواريخ كبيرة تجاه إسرائيل!

يستمر القصف المتبادل والمواجهات شبه اليومية في جنوب لبنان، حيث تم إطلاق 18 صاروخاً من جنوب لبنان تجاه إسرائيل على دفعتين واعتراض 8 منها.

في حين تعرّضت أطراف بلدة الناقورة جنوب لبنان إلى قصف مدفعي، ودوت صفارات الإنذار في مقر “اليونيفيل”، كما سمعت أصوات صواريخ اعتراضية في المنطقة.

وقُتل ثلاثة من أبناء مدينة بنت جبيل وجرح آخر نتيجة قصف إسرائيلي قبيل منتصف ليل أمس الثلاثاء في قصف استهدف منزل أحد أبناء البلدة.

وهرعت إلى المكان فرق الإسعاف من الدفاع المدني وكشافة الرسالة الإسلامية والهيئة الصحية الإسلامية والصليب الأحمر وعملت على البحث تحت الركام والإغاثة طوال ساعات الليل، حتى تمكنت من انتشال 3 جثامين ونقلوا إلى مستشفيات المنطقة، بالإضافة إلى جريح.

وطيلة الليل الفائت، لم يغب الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي عن القطاعين الغربي والأوسط، بالتزامن مع إطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق وصولا إلى مدينة صور.

وكانت قرى القطاعين الغربي والأوسط عاشت ليلا حامياً وتجاوزت الاستهدافات رقعة الاشتباكات الجغرافية، حيث أغار الطيران المسيّر على سيارة على طريق بلدتي القليلة، ما أدى إلى مقتل عناصر من حزب الله نعاهم في بيان رسمي.

وكانت مدفعية الجيش الإسرائيلي قصفت أطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب وطيرحرفا وشمع وعيتا الشعب وأم التوت والضهيرة.

كما قصفت بالقنابل الفوسفورية أطراف بلدتي بيت ليف والقوزح، في القطاع الأوسط، قصفت المدفعية الثقيلة المعادية أطراف بلدات عيتا الشعب ورميش ويارون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى