أبرز أخبار طرابلس

ورشة عمل لـ “الشباب الوطني” بعنوان “طرابلس غنية بٱثارها وتراثها”

افتتحت لجنة الآثار والتراث في “اتحاد الشباب الوطني”، ورشة عمل طالبية بعنوان”طرابلس غنية بٱثارها وتراثها”، في مقر الاتحاد، حضرها مسؤول “هيئة الإسعاف الشعبي” في طرابلس حسام الشامي، مسؤول الاتحاد خالد العدس، أمين سر “جمعية كشاف الشباب الوطني” المهندس عبد العزيز المصري، رئيسة لجنة الآثار والتراث ملاك صبح، أمينة سر اللجنة نور العبد وعدد من أعضاء الاتحاد واللجنة.

العدس

بداية، النشيدان اللبناني والفلسطيني وقراءة الفاتحة عن أرواح شهداء فلسطين. ثم ألقى العدس كلمة قال فيها: “نفتتح اليوم ورشة عمل عن آثار طرابلس وتراثها، وفلسطين الحبيبة حاضرة بيننا فلا يجوز أن تغيب عن أي نشاط في هذه المرحلة،  نعمل على استمرار الأنشطة التضامنية مع غزة التي تتعرض لحرب إبادة جماعية، حيث يسعى العدو الصهيوني لإنهاء القضية الفلسطينية وهذا لن يحصل بفضل ثبات المقاومة وتصديها البطولي للعدوان وصمود الشعب الفلسطيني، وهنا ندعو لتعزيز مشاركتنا في ملحمة طوفان الأقصى من خلال مقاطعة البضائع الأميركية والشركات الداعمة للعدو”.

صبح

بدورها، شرحت صبح أهداف الدورة “لجهة تعزيز معرفة الطلاب بتاريخ طرابلس وتراثها وهي المدينة التي تملك حجما كبيرا من المواقع الأثرية التي تشكل كنزا كبيرا يدلل على الدور التاريخي والثقافي والحضاري للمدينة”.

المحاضرات

وألقيت في اليوم الأول ثلاث محاضرات لكل من نور العبد، ميسرة لاغا وقمر جابر تناولت المحاضرات عرضا ل”تاريخ المدينة وتسميتها وقلعتها وتراثها”.

تستمر الورشة ثلاثة أيام وتختتم بجولة ميدانية على المواقع الأثرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى