أبرز أخبار لبنان

الجميّل في هجوم عنيف على “الحزب”: سنعطّل الانتخابات بهذه الحالة!

أكد رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميّل أن “المعركة اليوم ليست على فئة من اللبنانيين بل على معنى وجود هذا البلد بمسيحيّيه ومسلميه ومَن يُحاول القضاء على لبنان هو مجموعة مسلّحة تأخذ طائفتها رهينة وتُحاول تحويل الصّراع إلى تحريك الحساسيات والعصبيّات بين الطّوائف”.

وقال الجميّل في المؤتمر العام للحزب اليوم الجمعة: “لبنان الكتائب ليس مجرّد وطن بل هو روح ومساحة للحضارة والديمقراطية وما يحصل اليوم هو محاولة لقتل هذه الرّوح وتغيير وجه لبنان”.

وأضاف: “سلّموا البلد واللبنانيّين لـ”حزب الله” تحت شعار الحفاظ على المسيحيين ولم نشهد هجرة بقدر ما شهدنا في العهد المسيحي القويّ”.

كما اعتبر الجميّل ان “هناك دولتان على أرض واحدة هما الجمهوريّة اللبنانيّة وجمهوريّة “حزب الله” ونحن للأسف نختبئ وراء بعض الشّعارات للهروب من واقع أنّ هذه الجمهوريّة الإسلاميّة تُحاول القضاء على روح الجمهوريّة اللبنانيّة”.

وأشار إلى أنه “لم يعد بإمكاننا الإستمرار بالتّعاطي مع هذه الديكتاتوريّة بطريقةٍ تقليديّة والمطلوب اليوم أن نُغيّر أسلوبنا وأن نوقف المساومات وأن نتوحّد”.

وتابع: “سنُعطّل الإنتخابات الرئاسيّة إذا أراد الفريق الآخر إيصال مرشّحٍ جديد يُغطّي سلاح حزب الله لـ6 سنوات”.

الى ذلك، شدد الجميل على أننا “لن ننجر الى السلاح لاننا نعرف قيمة الدم والشهداء والحرب، وحزب ‎الكتائب ليس هاويَ حرب انما تم جره لان الدولة غابت والجيش اختفى واليوم نريد الدولة والجيش ولكن اذا اقتربوا من بيوتنا سندافع عن انفسنا”.

ولفت إلى أننا “نشهد ضرباً للقضاء والمؤسّسات وحرية التّعبير والإعلام الحرّ ونُريد الحفاظ على حرية بلدنا وهويّته ولكن لن ننجح إلا إذا كنّا يداً واحدة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى