متفرقات

كاريتاس – مركز فغال لذوي الاحتياجات الخاصة اختتم سنته الدراسية.. عبود: لم نعطهم كل ما يحتاجونه

إحتفل مركز فغال لذوي الاحتياجات الخاصة والتابع لرابطة كاريتاس لبنان بختام السنة الدراسية 2022- 2023، بحضور رئيس الرابطة الأب ميشال عبود، المدير التنفيذي جيلبير زوين وعائلة كاريتاس ممثلة بقسم التربية، التواصل والاعلام، التنمية وسبل العيش وقسم الموارد البشرية. كما لبى الدعوة خادم رعية بلدة فغال الاب جورج بدران، فاعليات المنطقة وأهالي طلاب المركز.

بداية رحبت مديرة المركز ضحى الهوا بالحضور، وشكرت التعاون بين ادارة المركز والمركزية لتأمين دعم سمح لأهالي التلامذة بتأمين تعليم اولادهم.

بعدها قدم الطلاب عرضا مسرحيا من قصص خيالية جسدت قصصا واقعية لأشخاص حقيقيين رسموا الهدف ووصلوا اليه، واختتم العرض بلوحة لنشيد اليوبيل الخمسين للتأسيس “كاريتاس صرتي العيد”.

عبود
ورأى الاب عبود في كلمته، ان “ما رأيناه منذ قليل هو لوحات من المحبة لان من يحب يحقق العجائب، فالناس التي كانت تملك القصور ولم يكن لديها المحبة انهارت، وبعض الناس التي تملك الأموال اشترت الأسلحة للتدمير بدل البناء وهناك أمثلة كثيرة، وهناك ممن يخلقون الحياة من الضعف والوجع وهنا اوجه تحية كبيرة للاهالي، فلا أحد يختار بأن يكون مريضا، المرض يفرض علينا لكن لا أحد يفرض علينا أن لا نحب أو أن لا نصلي أو أن لا يكون لدينا حياة؟ بالطبع لا فهذا خيارنا، لذلك يستطيع الإنسان أن يتخطى اعاقته بالمحبة والصلاة وهذا ما تقوم به ادارة المركز. وهذا ما بدأته كاريتاس معكم منذ عشرات السنين حيث تخطينا الاعاقة معا”.

واضاف: “اليوم نعود بعد ثلاث سنوات من الغياب بسبب كورونا إلى فغال، تحية كبيرة للسيدة ضحى الهوا ولاعضاء مجلس الادارة لما وجدناه من فرح في العيون ولما قرأنا من افكار في القلوب، منذ ثلاث سنوات مررنا بأزمة لكنها انتهت وسنكمل بقوة الله وسنرفع الصوت عاليا للاشخاص القادرين على مساعدتنا حتى لا نتوقف، فأنتم الاهل والاهل يعطون كل ما يملكون لاولادهم، قد لا يعطوهم كل ما يتمنون، لكنهم يعطوهم كل ما عندهم ونحن في كاريتاس لم نعطهم كل ما كانوا يحتاجونه، لكننا دعمناهم ووقفنا معهم رغم كل الظروف الصعبة والقاسية التي امتدت لخمسين عاما ولن نخاف من السنوات المقبلة لان الله معنا ولا أحد يستطيع ايقافنا”.

ختاما جال الحضور في المعرض الذي تضمن اشغالا يدوية وحلويات من صنع طلاب المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى