سياسة

“تجدد”: لفتح مطار رينه معوض في القليعات

أشارت كتلة “تجدد” إلى أنه “في وقتٍ يتواصل الفراغ الرئاسي الناتج عن تعطيل الدستور والمجلس النيابي من قِبل فريق الممانعة، تسجل محاولات لتحريف الأنظار عن مخططات التعطيل والهيمنة عبر استعادة نغمة “الحوار” الموسمية التي تلجأ لها الممانعة كلما تتسبب بحدوث الأزمات الوطنية”.

وأضافت في بيان: “إن كتلة “تجدد” التي تؤمن بنهج الإعتدال والتلاقي، ترفض الدعوات المزيفة للحوار، فلا بديل عن تطبيق الدستور وحُسن سير المؤسسات الدستورية، وترفض هذه المناورات التي اعتادت الممانعة على القيام بها، كغطاءٍ لمخطط شل المؤسسات، وفي طليعتها مجلس النواب”.

واستغربت الكتلة ” إمتناع رئيس المجلس النيابي عن تحديد جلسات متتالية لانتخاب رئيس الجمهورية، بما يشير إلى أن رئاسة المجلس، باتت تعتبر أن البرلمان أدى قسطه للعلى، وأن مهمته باتت التصديق على رئيسٍ يتم فرضه من خارج المؤسسات، خلافاً لإرادة الأغلبية النيابية والشعبية”.

على صعيدٍ آخر، دعت الكتلة الحكومة ورئيسها نجيب ميقاتي، إلى العمل بشكل جدي لفتح مطار الرئيس الشهيد رينه معوض في القليعات وتشغيله، والبدء باستقبال الرحلات المدنية والتجارية.

كما اعتبرت أن هذه المهمة باتت أكثر من ملحة، وأنه لم يعد هناك أي ذريعة لعدم فتح المطار، وأن ليس هناك ما يبرر التلكؤ أو التهرب، لا أمنياً ولا لوجستياً ولا إدارياً، وأشارت إلى أن مطار الرئيس معوض يشكّل مصلحة حيوية للشمال وللبنان، ويخفف الضغط عن مطار رفيق الحريري الدولي، ويسهم في التنمية الشاملة للمنطقة.

وأدانت الكتلة الحكم بالسجن الصادر بحق الإعلامية ديما صادق، مبدية الخشية على الحريات الإعلامية والعامة، واعتبرت أن الحكم سياسي ممهور بتوقيع بعض القضاء، الذي انصاع للأسف لأهواء الكيدية، وشددت على التضامن مع صادق كي يبقى لبنان موطناً لحرية التعبير والرأي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى