متفرقات

وزير الشؤون الاجتماعية: 50% من اللبنانيين تسجلوا على منصّة دعم

كشف وزير الشؤون الاجتماعية هيكتور حجار أرقاما ومعطيات جديدة، قبيل انتهاء عملية التسجيل منتصف هذه الليلة على منصة “دعم” للاستفادة من برنامج البطاقة التمويلية وشبكة “أمان”.

وأكد لبرنامج “المشهد اللبناني” على قناة “الحرة” أن مهلة التسجيل لن تمدد، موضحا أن “العائلات التي تسجلت عددها نحو 550 ألفا، تضم تقريبا 3 ملايين ونصف المليون فرد، أي نحو 50% من الشعب اللبناني. وأكثر المناطق التي شهدت كثافة تسجيل هي عكار وبعبدا وطرابلس، وأقل المناطق تسجيلا بشري وجزين”.

وأعلن أنه من بين مجمل العائلات المسجلة هناك نحو 160 ألفا بقيت ملفاتهم غير مكتملة ولكن سيبقى باب تعديلها مفتوحا رغم انقضاء مهلة التسجيل الليلة، ودعاهم الى “استكمال أوراقهم المطلوبة والتي بقيت ناقصة في ملفاتهم”. وقال: “إذا كانوا مستحقين للحصول على الدعم فإننا لن نعرقل عملية الدفع لهم على أن يتابعوا تحضير باقي أوراقهم”.

وعن الأساس الذي سيتم وفقه تحديد المبلغ الذي ستتقاضاه كل أسرة، قال حجار: “المبلغ الثابت الذي تتقاضاه كل أسرة هو 25 دولارا تضاف إليه 20 دولارا على كل ولد من أفراد العائلة لغاية 6 أولاد، وبذلك يكون الحد الأقصى الذي تتقاضاه كل عائلة 145 دولارا. وسيتقاضى المستفيدون هذه المبالغ بالفريش دولار التي ستدفع كاش عبر مراكز تحويل الأموال الموجودة في مختلف المناطق اللبنانية”.

وأوضح أن الأولاد حتى 18 عاما الذين يتعلمون في المدارس الرسمية سيحصلون ايضا على مبلغ 200 الى 300 دولار كدعم سنوي للنقل والقرطاسية.

وردا على سؤال عن الموعد الذي سيعرف فيه المسجلون إذا كانت طلباتهم قبلت أم لا، قال حجار: “في آخر اسبوع من شباط سترسل رسائل للشريحة الأولى من العائلات المستفيدة، والرسالة تقول إنك انت مستحق وستقبض بهذا التاريخ وبهذه الطريقة”.

وأشار الى أن عملية الدفع ستبدأ في الأول من آذار.

زر الذهاب إلى الأعلى