متفرقات

ميقاتي: مداهمة المصرف المركزي بهذا الشكل الاستعراضي ليست الحل

أبدى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أسفه للطريقة الاستعراضية التي jتم فيها معالجة ملفات قضائية حساسة لها ارتباط بالاستقرار النقدي في البلاد، مما يعرّض البلد لاهتزاز لا تحمد عقباه.

وقال: “إن مداهمة المصرف المركزي بهذا الشكل الاستعراضي وسط تداخل الصلاحيات بين الاجهزة القضائية ليس الحل المناسب لمعالجة ملف حاكم مصرف لبنان رياض سلامة. قلت وأكرر لسنا متمسكين باحد، ولا ندافع عن احد، بل نتمسك بالقضاء العادل بعيدا عن الاستنسابية، مع الحرص على سمعة لبنان المالية دوليا. والمطلوب ان تتم معالجة هذا الملف بتوافق سياسي مسبق على حاكم جديد لمصرف لبنان، ولتأخذ القضية مجراها القانوني المناسب بعد ذلك”.



نشاط ميقاتي: وكان الرئيس ميقاتي إستقبل في السراي الحكومي اليوم قائد القوات الدولية العاملة في الجنوب (اليونيفيل) الجنرال ارولدو لازارو على رأس وفد، ضم نائب رئيس بعثة اليونيفيل جاك كريستوفيديس والمسؤولة السياسية صابرينا بفيفنر والكابتن فرناندو فورتون والكابتن براين لاين والسيد البرتو كورديللا والسيد عباس عوالا .وشارك في اللقاء المستشار الديبلوماسي للرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر.

في خلال اللقاء جدد الرئيس ميقاتي التزام لبنان بتنفيذ القرارات الدولية وتمسكه بدور ومهام قوات اليونيفيل العاملة في الجنوب.

بدوره اكد قائد اليونيفيل مواصلة العمل والتعاون مع السلطات اللبنانية لتحقيق السلام والاستقرار في الجنوب. واشار الى أن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة عن عمل اليونيفيل ستعقد جلسة للتشاور بشأنه في 21 تموز الحالي ليصار بعدها الى مناقشة تمديد مهمة “اليونيفيل” بناء على طلب لبنان.

سفير الإتحاد الأوروبي: وإستقبل الرئيس ميقاتي رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي في لبنان السفير رالف طراف وتم خلال اللقاء عرض لتطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة.



قائد الجيش: وإستقبل الرئيس ميقاتي قائد الجيش العماد جوزف عون وعرض معه الوضع الأمني في البلاد.

الامن العام: وإستقبل الرئيس ميقاتي المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم وتم البحث في الوضع الأمني اضافة الى الزيارة التي سيقوم بها ابراهيم الى العراق غدا.

إجتماعات وزارية: وإجتمع الرئيس ميقاتي مع وزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار الذي قال: “عرضت للرئيس ميقاتي مراحل تطبيق برنامج “أمان” والصعوبات التي نواجهها، وتشاورنا في الحلول الممكنة لتفعيل هذا البرنامج ليصل الى 150 الف عائلة كما هو مقرر، علما أن عدد المستفيدين حتى الآن بلغ 75 الف عائلة.



كما عرضنا موضوع الجمعيات الانسانية ووضعها الصعب وسنتابع الملف مع مصرف لبنان بالنسبة الى مطالبهم . أيضا عرضنا لدولة الرئيس اجواء زيارتنا لطرابلس واللقاءات التي اجريناها اضافة الى الجهود التي تقوم بها “جمعية المنهج” و”جمعية أم النور” في مركز لمعالجة المدمنين على المخدرات. وابدى الرئيس ميقاتي استعداده لدعم عمل المركز معنويا وماديا، وقد ابلغنا هذا الامر اليوم الى سماحة مفتي طرابلس.

زر الذهاب إلى الأعلى