متفرقات

اجتماع لهيئات لبنانية وفلسطينية لتجهيز سفينة “إغاثة لغزة” من لبنان: اطلاق اسم المطران كبوجي على السفينة وتشكيل لجان للقيام بالحملة

عقد في ” دار الندوة” اجتماع  لعدد من الهيئات اللبنانية والفلسطينية، بدعوة مشتركة من اللجنة الدولية لإنقاذ غزة ومؤسسة عامل ولجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة، وذلك من أجل تجهيز سفينة إغاثة أهالي غزة  تتوجه من احد المرافئ اللبنانية الى ميناء العريش المصري من أجل ايصالها الى غزة.

استهل الاجتماع بكلمة لمنسق “المبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة” الدكتور هاني موضحاً هدف الاجتماع، تلاه رئيس مؤسسة عامل الدكتور كامل مهنا، ثم  طارق عكاوي ونزيه البقاعي عن اللجنة الدولية، الذين اوضحوا المهام المطلوبة من اللجنة. وحيا المجتمعون القيادي في حركة (حماس) علي بركة الذي وضع مع عدد من قادة المقاومة على لائحة العقوبات الاميريكية والبريطانية.

وصدر عن المجتمعين “نداء بيروت”، اعلنوا فيه انه تم في اللقاء دراسة كيفية مساهمة المجتمع المدني في لبنان في  تجهيز سفينة مساعدات الى غزة العزيزة (1000-2000 طن). وقرروا  اطلاق اسم مطران القدس الراحل ايلاريون كبوجي على السفينة المتوجهة من لبنان وذلك وفاء لمسيرته، وتشكيل لجان في المناطق اللبنانية كافة مهمتها إحصاء وجمع التبرعات والمساعدات على اختلافها مع التركيز على الاحتياجات الملحة.

واعتبر المجتمعون انفسهم “لجنة تحضيرية لهذا العمل الكبير والملتزم، مع التأكيد بأن اللجنة مفتوحة لمن يريد الانضمام الى العمل فيها والمساهمة في انشطتها. وتم تحديد موعد  للاجتماع في دار الندوة عند  الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الثلاثاء في  26  الحالي لاستعراض ما أنجز والعمل على استكمال المطلوب من تجهيز السفينة وتحميلها ومتابعتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى