متفرقات

مطر بحث مع وزير الاقتصاد في مشكلة اشتراكات مولدات الطاقة ورفع الاجحاف عن طرابلس بالطحين


الاجحاف بحق طرابلس والشمال في توزيع الطحين، كان الموضوع الأهم للنائب ايهاب مطر في لقائه مع وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام في مكتبه اليوم، كما جرى البحث في مواضيع عدة بينها مشكلة اشتراكات مولدات الطاقة.
وقال مطر بعد اللقاء: “بحثنا في السؤال الذي تم توجيهه إليه عبر مجلس النواب ووعد بأن يتم الإجابة عليه خطيا، ووضعنا وزير الاقتصاد في الحلول المقترحة لأزمة الطحين، وأكد معاليه أنه كان هناك إجحاف بحق طرابلس في الحكومات السابقة، وعدم مساواة في توزيع الطحين، لكن اليوم تغير الوضع، وأصبح لدينا توزيع عادل لمادة الطحين”.
أضاف: “لمسنا من معالي الوزير اهتماماً كبيراً بالشمال عموماً وطرابلس خصوصاً، مع استنكاره للإجحاف الذي لحق بها، ووعد خيراً بتأمين الطحين لمدة 9 أشهر مع ترشيد الدعم وتشديد على مكافحة الهدر”.
وفيما ناقش مع سلام موضوع مولدات الاشتراكات الكهربائية، أعلن مطر أنه سيلتقي هذا الأسبوع مع بعض من أصحاب المولدات بعد لقائه عدداً من المشتركين، وسيبحث في آلية تركيب عدادات حسب المواصفات والتزام تسعيرة المولدات الرسمية.
وكان النائب مطر شارك اليوم في جلسة المال والموازنة النيابية التي أقرّت مشروع اللجنة الفرعية حول قانون السرية المصرفية معدلا ليرفع لاحقا الى الهيئة العامة، وعسى أن يكون من شأنه تأمين الشفافية ومكافحة الفساد وتبييض الاموال والارهاب ومنع التهرب الضريبي كما الإبقاء على السرية في كل ما لا يتصل بالمخالفات المذكورة في متن القوانين المقرّة سابقا.

زر الذهاب إلى الأعلى