متفرقات

عمال ومستخدمو بيروت: لإعادة النظر في الموازنة… وإلا

اجتمع اتحاد عمال ومستخدمي محافظة بيروت برئاسة شفيق صقر حيث تم التداول بموضوع تداعيات مشروع موازنة 2022 السلبية على المواطنين، لا سيما الفقراء وذوو الدخل المحدود .

وبعد الاجتماع لفت صقر إلى ان “إقرار الحكومة الدولار الجمركي على سعر المنصة او بسعر مرتفع وزيادة الرسوم على الاستيراد من اجل تأمين موارد اضافية للخزينة سيؤدي الى زيادة نسبة الفقر في لبنان والى مزيد من الاعباء على مختلف القطاعات الاقتصادية المستنزفة خلال السنتين الماضيتين، مما يعني صرف العمال والموظفين واقفال المؤسسات والى زيادة النقمة على هذه الحكومة”.

واضاف “المطلوب من هذه الحكومة تلبية رغبات شعبها ومواطنيها في التخفيف من الأعباء التي يتكبدونها والضرائب المضاعفة التي يدفعونها إن بالنسبة للكهرباء او المياه او الهاتف وليس بزيادة الضرائب عليهم كأنهم متروكون لاقدارهم وكأن هؤلاء المسؤولين عنهم ليسوا مسؤولين بل همهم زيادة الضرائب والرسوم، بالتالي يمكنهم اللجوء الى ضرائب تصيب الطبقة الميسورة والغنية كتطبيق الضريبة التصاعدية والرسوم على الاملاك البحرية”.

وسأل صقر عن “كيفية معالجة المشاكل الاقتصادية والاجتماعية. هل يكون بهذه الطريقة التي اثبتت فشلها من خلال عدم قدرة المواطنين على دفع المتوجبات عليهم؟ نؤكد ان الجباية ستتراجع والغضب سيتضاعف والالم سيزداد من دون ان ننسى دخول البطاقة التمويلية عالم النسيان”.

وختم طالباً من “رئيس الحكومة واعضائها النظر بجدية الى ما يعانيه المواطن والا فإن مجلس النواب مدعو الى اسقاط هذه الموازنة”.

زر الذهاب إلى الأعلى