متفرقات

طليس: تحرك اليوم هو الابرز ديمقراطيا ونسبة الالتزام 98 %

عقد بعد ظهر اليوم رئيس اتحادات ونقابات النقل البري بسام طليس مؤتمرا صحافيا في مقر الاتحاد العمالي العام بحضور رؤساء الاتحادات والنقابات في كافة المناطق اللبنانية شكر فيه الاعلاميين على مواكبتهم لهذا التحرك الذي قامت به اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان .
وتوجه طليس الى السائقين واتحاداتهم ونقاباتهم ولاسيما : السيارات العمومية ، الفانات ، ميني فان ، اوتوبيسات ، شاحنات ،الشاحنات العمومية في مرفأ بيروت ومرفأ طرابلس الذين التزموا بالدعوة الى هذا التحرك اليوم وعدم العمل بحيث بلغت نسبة الالتزام 98 في المئة .
وقال طليس :”هذا الالتزام ان دل على شيء فهو يدل على امرين :
1- ان قطاع النقل البري موجوع ولعل هذا التحرك يخرجهم من الواقع المرير الذي يمرون به نتيجة الضائقة الاقتصادية والمعيشية الصعبة .
2- اكد هذا القطاع كما كل مرة على تماسكه ووحدته على كامل الاراضي اللبنانية خلاف ما يحكى عبر وسائل التواصل بان هذا التحرك سياسي وتم وصفه بنعوت شتى .
ان تنفيذ التحرك شمل كسروان والجنوب وعاليه والجبل والبقاع والشمال وهذا كاف للتأكيد على وحدة القطاع وتماسكه بظل قيادة واحدة ، فمهما حاول بعض الاقلام والشاشات والايادي تشويه هذا التحرك فالواقع يدحض كل الشكوك والافتراءات .”
واكد طليس ان تحرك اليوم هو الابرز ديمقراطيا وتجلى في عملية تنفيذه في كل المناطق اللبنانية ، الاعلام جال على كل المواقع والمحطات ولم يذكر اي مشكلة حصلت في اي موقع لان قطاع النقل البري يعي المسؤوليات الملقاة عليه ومؤتمن على جميع اللبنانيين الذين يتنقلون عبره ويتعاونون معه من شحن وتنقل اذ لكل فئة من هذا القطاع دورها وهي تعمل بعيدا عن الانتماءات لاان مهنة السائق العمومي مهنة شريفة .
وتوجه طليس الى اصحاب العيون السوداء سائلا اين اهين الناس وعلى اي موقع ؟ كفى مزايدات وتعبئة النفوس ، 53 الف عائلة تعتاش من هذاالقطاع هم لبنانيون من كل فئات الشعب ، وما حصل اليوم هو رسالة اولى من كل السائقين في لبنان شلت البلد في مختلف المناطق .
وشكر طليس قيادة الاتحاد العمالي العام ورئيسه الدكتور بشارة الاسمر والجمعيات والنقابات التي ايدت هذا التحرك ، آملا من الذي حصل اليوم ان يكون رسالة للحكومة التي ابرمت معنا اتفاقا في 26 تشرين الاول 2021 عند دولة رئيس الحكومة بحضور الوزراء المعنيين ورئيس الاتحاد العمالي العام لا يمكن التراجع عنه والحاق الاذى بالمواطنين والمماطلة والتسويف لن يستمرا خصوصا مع قطاع حيوي يقوم يدور الدولة .
وختم طليس داعيا الى اجتماع يعقد الساعة العاشرة والنصف قبل ظهر يوم الاثنين 17 كانون الثاني 2022 لاعلان مقررات اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان ، موجها الشكر للقوى الامنية التي واكبت التحرك اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى