سياسة

المؤتمر الدائم للفدرالية: للاتفاق على صيغة اتحادية او فلنتجه “للطلاق الحبي”

تعليقاً على احداث الكحالة أعرب المؤتمر الدائم للفدرالية عن استنكاره لما حدث من اعتداء على أهالي منطقة الكحالة الآمنين ما أدى لمقتل المواطن فادي بجاني ومقتل مسلح من حزب الله.

وأضاف في بيان: “لهذا نشدد، على ان معادلة وجود جيشين تحت اي ذريعة لن ولم تعد مقبولة، فاما ان يكون هناك جيش واحد ومرجعية امنية واحدة، والا فلتقم كل طائفة بإنشاء جيشها الخاص، الامر الذي لا نحبذه طبعا”، مشيراً الى ان “لبنان عانى من ازمات عدة آخرها كان الأزمة التي استفحلت بعد اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري… ”

وتابع: “لذلك، ندعو لإطلاق حوار بناء برعاية إقليمية ودولية يكون لها اطار تطبيقي فوري تعالج الأزمة اللبنانية من جذورها والتي يجب ان تتخطى اي مسألة ممكن ان تتعلق بتعديل بعض القوانين من هنا مثل ما يطرح بخصوص قانون اللامركزية الادارية او المالية الموسعة وصولا لما يطرح من إنتخاب لرئيس للجمهورية او تشكيل لحكومة وما لهنالك”.

وختم: “أصبح لبنان يمرّ بمنعطف خطير ومن الملح جدا التوصل إلى صيغة تعالج أزمة النظام المركزي البالي لنبني جميعا أفقا للغد ضمن صيغة اتحادية تحترم التعددية الطوائفية وتؤمن العدالة والمساواة بين كل الاطياف اللبنانية المكونة لتعدديته. اما وفي حال استحال ذلك، فلنتجه عندها لنتفق على “الطلاق الحبي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى