سياسة

ستريدا جعجع: معوض مرشحنا… وهذا ما تمنّيناه من الراعي

زار وفد من تكتل “الجمهورية القوية” برئاسة النائب ستريدا جعجع، اليوم الثلثاء، البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي.

وبعد اللقاء، أكدت النائب جعجع باسم التكتل، أن “مرشحنا حتى تاريخ اليوم هو النائب ميشال معوّض، وعلى الجميع الالتزام بالآلية التي سيضعها البطريرك الراعي للاجتماع المقرر انعقاده”.

وتابعت: “جئنا اليوم إلى غبطة أبينا البطريرك الراعي لنتباحث معه في كل المستجدات والتطورات في البلد”، مشددة على “ضرورة انتخاب رئيس جمهورية سياديّ إصلاحيّ بأسرع وقت ممكن لنبدأ بمسار الإنقاذ في البلد وبالتالي نخفِّف عن كاهل الشعب اللبناني عذاباته والمشقات الحياتية التي يعاني منها”.

كما تمنت من “الراعي ان يشاركنا الضغط لانتخاب رئيس للجمهورية”، داعية “النواب التغييريين والسياديين للتعاون في هذه الخطوة”.

إلى ذلك، أوضحت جعجع أن “رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط مشكور على مبادرته وتمنّينا لو نسّق معنا لكانت نجحت مبادرته خصوصاً أننا علمنا أن رئيس مجلس النواب نبيه بري لم يوافق على التخلي عن اسم رئيس تيار المردة سليمان فرنجية”.

وأضافت: “من كانوا مُمسكين بزمام السلطة في البلد في الفترة السابقة يفعلون المستحيل اليوم ليستمروا بالقبض على رقاب اللبنانيين غصباً عن إرادتهم”.

وتوجهت جعجع برسالة “إلى كل الذين يعوِّلون على تدخلات خارجية بموضوع انتخابات رئاسة الجمهورية وأقول إن رهانكم ليس في محلّه أبداً وانتظار الخارج للتدخل خطأ كبير لأن الخارج منهمك بأموره ومشاكله والانتظار سيطول كثيراً في حين لم يعد البلد ولا الشعب يحتملان الانتظار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى