أبرز أخبار لبنان

السفير أبو سعيد: قرار وزير خارجية لبنان “بو حبيب” في مكانه الصحيح ويتماشى مع الوحدة العربية / 

أشار السفير الدكتور هيثم ابو سعيد / رئيس بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان إلى الأمم المتحدة في جنيف (لجنة معتمدة رسمياً بصفة خاصة) أن القرار السياسي الذي أخذه وزير خارجية لبنان د. عبدالله بوحبيب بعد تشاوره مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في مكانه الصحيح وصائب سياسيا ويتماشى مع مقررات الدول العربية وعلى رأسها تصويت وزارة الخارجية السعودية ويضع لبنان في حيادية تامة من الصراعات أحداث سوريا التي انطلقت في ١٥ آذار ٢٠١١ ويتماهى مع شعار البطريرك الماروني بشارة الراعي في طرحه الحياد.
ورأى الدكتور ابو سعيد أن لبنان يتمسك بحسب ما أشار الوزير بوحبيب إلى التعاون لاحقا فيما لو بدأت لجنة تقصي الحقائق عملها، وكل من يطالب بموقف مغاير لما لهذه لبنان في جلسة الأمم المتحدة حول المفقودين في سوريا يتعاطى مع ملفات المنطقة باستخفاف ويتموضع ضمن مخطط يضع لبنان في مقدمة الصراعات وتصفية حسابات بين بعض الدول مع سوريا، وبالتالي يكون قد خرج عن التفاهمات العربية الأخيرة.
وختم د. ابو سعيد أن هذا الموقف الخاص باللجنة لا يقارب المواقف السياسية الخاصة للدول، وانما يعمل على حلّ القضايا في المقاربات الأساسية للوصول إلى الحقائق المرجوة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى