إقتصاد

كركي استقبل وفدا من “الإتحاد المهني لعمال البناء والأخشاب” ومحور البحث شمول هذه الفئة بالضمان والاستفادة من تقديماته

استقبل المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي في مكتبه صباح اليوم، وفدا من الهيئة التأسيسية ل”الاتحاد المهني لعمال البناء والأخشاب في لبنان”، حيث أشاد المجتمعون ب”الإجراءات والتدابير التي اتخذها المدير العام من أجل تمكين الضمان للعودة إلى ما كان عليه سابقا، وبخاصة لناحية توظيف أية موارد مالية إضافية في تحسين التقديمات الصحية والإجتماعية للمضمونين”.

وتوقف المجتمعون، وفق بيان مديرية العلاقات العامة في الصندوق، “مطولا عند أوضاع عمال ورش البناء وضرورة شمولهم بالضمان الإجتماعي واستفادتهم من تقديمات الصندوق لما لهذا المرفق من أهمية لناحية كونه حقا أساسيا من حقوق الانسان وعامل استقرار اجتماعي ووسيلة لتحقيق العدالة الاجتماعية.

كما تكمن أهمية هذا الطرح في حماية هؤلاء العمال من مخاطر العمل  حيث يتعرضون لحوادث مميتة أو للعجز الدائم.

وتجاوبا مع مطالب الوفد، تعهد الدكتور كركي بدراسة هذا المقترح المهم ومتابعته على غرار أوضاع المحررين والمصورين والمزارعين وغيرهم من الفئات غير الخاضعة لقانون الضمان الاجتماعي ولا تستفيد بعد من أحكامه.

وفي الختام ، شكر الوفد الدكتور كركي معربين عن اطمئنانهم الكبير  “إن مشروعهم وضع بأياد أمينة وأن أملهم كبير بالوصول الى خواتيم سعيدة لإنصافهم وشمهولهم تحت مظلة الضمان الإجتماعي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى