إقتصاد

الخليل يمدد مهل تقديم التصريحات الضريبية حتى شهر تموز

أصدر وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل، 6 قرارات لتمديد مهل تقديم التصريحات الضريبية وسداد الضرائب في لبنان.

شمل القرار الأول، تمديد مهلة تقديم التصريح السنوي لضريبة الدخل عن الرواتب والأجور والكشوفات السنوية الافرادية، بالإضافة إلى تأدية الضريبة إذا كانت مستحقة، لعام 2022 حتى 31 تموز 2024.

كما شمل القرار الثاني، تمديد مهلة تقديم التصريح السنوي لضريبة الدخل عن الرواتب والأجور والكشوفات السنوية الافرادية، بالإضافة إلى تأدية الضريبة إذا كانت مستحقة، لعام 2023 حتى 31 تموز 2024.

وتضمن القرار الثالث تمديد مهلة تقديم التصريح السنوي والبيان بصاحب الحق الاقتصادي، وتسديد الضريبة عن عام 2023 لمكلفي ضريبة الدخل على أساس الربح الحقيقي وشركات الأشخاص والمؤسسات المستثناة من ضريبة الدخل من غير الشركات التي تعتمد نظام الاستحقاق في محاسبتها، وذلك حتى 31 آيار 2024.

وفي القرار الرابع، تمديد مهلة تقديم التصريح الشخصي لضريبة الرواتب والأجور للمستخدمين والأجراء الذين يعملون لدى أكثر من رب عمل أو يتقاضون في الوقت نفسه معاش تقاعد أو تخصيصات لمدى الحياة، وللمكلفين الخاضعين لضريبة الباب الأول ويتقاضون في الوقت ذاته رواتب وأجور أو معاش تقاعد أو تخصيصات لمدى الحياة حتى 28 حزيران 2024.

وفي القرار الخامس، تمديد مهلة تقديم تصريح الفصل الأول من سنة 2024 عن المبالغ الخاضعة لضريبة المادتين 41 و 42 من قانون ضريبة الدخل وتادية الضريبة المتوجبة عليها حتى 17 آيار 2024.

في القرار السادس، تمديد مهلة تقديم التصريح الشخصي الخاص بضريبة الأملاك المبنية المتوجبة على العقار أو القسم من العقار الذي تزيد إيراداته عن 40 مليون ليرة لبنانية عن إيرادات العام 2023 وتسديد الضريبة الناتجة عن التصريح حتى 31 آيار 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى