امن وقضاء ⚖️

عصابة لسرقة الأسلاك الكهربائية في قبضة قوى الأمن

صدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامّة البلاغ الآتي: 
“في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لعمليات سرقة الأسلاك الكهربائية عن الشبكة العامة لمؤسسة كهرباء لبنان في مختلف المناطق اللبنانية وملاحقة المتورّطين بها وتوقيفهم.
بتاريخ 18-1-2023، أقدم مجهولون على سرقة اسلاك كهربائية عائدة لشركة كهرباء لبنان في منطقة الاقليم قضاء الشوف الممتدة بين المحتقرة وبكيفا بطول 1 كلم على ٣ خطوط، قدّرت قيمة المسروقات بمبلغ 13،554 دولار.
 على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في الشعبة إجراءاتها في مناطق حصول عمليات السرقة المذكورة، وبنتيجة الكشف الميداني والتقني، تمكنت الشعبة من تحديد هوية أفراد العصابة التي تنشط بعمليات سرقة الأسلاك الكهربائية ضمن مناطق الشوف، ومن بينهم:
ت. ع. (مواليد عام 1996، مكتوم القيد)
ن. ع. (مواليد عام 2004، مكتوم القيد)
ب. ع. (مواليد عام 2002، سوري الجنسيّة)
م. ع. (مواليد عام 1986، مكتوم القيد)
أعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان تواجدهم وتوقيفهم.
بتاريخ 8-2-2023، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة نفذّت القوة الخاصة في شعبة المعلومات عملية متزامنة نتج عنها توقيف الأول والثاني والثالث في محلة الجاهلية، والرابع في محلة طريق المطار داخل أحد المنتجعات السياحية. وقد ضبط مع الأول مبلغ 68 مليون ليرة لبنانية، و1،000 دولار، وبندقية نوع “بومب اكشن”، و4 طلقات عائدة لها صالحة للاستعمال، ومع الرابع كمية من حشيشة الكيف ومبلغ 24،700،000 ل.ل.، ومسدس حربي مع ممشطين و5 طلقات صالحة للاستعمال، و”بومب أكشن” لون أسود مع 17 طلقة صالحة للاستعمال، وقطعتين حديديتين متوسطتي الحجم.
بالتحقيق معهم، إعترفوا بتشكيلهم عصابة لسرقة الكابلات الكهربائية عن الشبكة العامة حيث نفذوا 6 عمليات سرقة أسلاك في مناطق الشوف وعاليه، ومنها بكيفا – مزرعة الضهر ودير القمر وجسر القاضي.
أجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء، والعمل جارٍ لتوقيف باقي أفراد العصابة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى