أبرز أخبار لبنان

بيان مخاتير المنية الادارية : دعو إلى وقفة احتجاج في مبنى قائمقامية #المنية غداً

عقد اجتماع في منزل المختار محمد سعد الدين زريقة حضره معظم #مخاتير المنية الادارية و قضائها و قد صدر عنهم البيان التالي و قد دعو إلى وقفة احتجاج في مبنى قائمقامية المنية غدا من الثامنة و النصف حتى التاسعة صباحا.

أهلنا الكرام في المنية و قضائها :

بعد إقرار الموازنة الجائرة ورفع قيمة الطابع المالي على اخراجات القيد و الوثائق التي تصدر من أقلام النفوس و نظرا لعدم توفر الطوابع المالية والتي ان وجدت توجد في السوق السوداء و بسبب سوء التنسيق و الاستلشاق بمصلحة المواطن و قلة المروة بالتواصل بين الدوائر المشرعة و المنفذة و الموزعة للطابع المالي او بصيغة أخرى الحلقة المفقودة بين تجهيز أرضية و أدوات للقوانين المحدثة فإننا نلفت نظر المعنيين عن عدم قدرتنا تلبية المواطن المطحون بسبب الأوضاع المالية الطويلة التي استنفدت جيوب الناس.

كما نحمل مجلس النواب المسؤولية لموافقتهم على هذه الميزانية الظالمة فإما هم لم يطلعو عليها و يفندو بنودها او هم متواطؤن مع الحكومة او يعيشون في كوكب آخر.

حضرة المدير العام للاحوال الشخصية قد عممت مرسوم الموزانة لكافة أقلام النفوس ولم تهيئو بعد أدوات تنفيذه من طوابع او إيصالات مالية لذا نطالب بتأجيل العمل بالمرسوم إلى حين توفر آليات تطبيقه.

أهلنا في #المنية الإدارية و قضائها لقد تأثرت كل أقلام نفوس لبنان بازمة فقدان أوراق اخراجات القيد وادت الأزمة لسوق سوداء الا انها لم تفقد من نفوس المنية و ذلك لغيرة مخاتير قضاء المنية على مصلحة المواطن الإدارية و قوته الشرائية.

أهلنا في المنية و قضائها حيث أن الموازنة نافذة و طبعت في الجريدة الرسمية و لا تغير القوانين الا بطعن يقدم من #النواب لمجلس شورى الدولة نطالب نحن مخاتير المنية بتسريع طباعة توزيع الطوابع و ان يسلم المختار شخصيا طوابع اميرية من دوائر المالية تجنبا لمقصلة السوق السوداء رأفة بالمواطن و حرصا على تسيير معاملاته.

كما نطلب من المواطنين تفهم الامور لانها أكبر من طاقة المختار مالم يوجد حل رسمي.

اهلنا الكرام في المنية و قضائها

ان هذه الميزانية الظالمة تطالنا و تطال كل مواطن في قوت يومه و تحيله اسيرا لضرائب نعلم يقينا اننا لن نستفيد منها ببنى تحتية او #كهربا او تقوية ارسال الهاتف الخلوي لذلك نطالب كافة النقابات و شرائح المجتمع بالتظاهر و التحرك رفضا لهذه المذبحة المسماة ميزانية الا قد بلغنا اللهم فاشهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى