أبرز أخبار لبنان

مساعدة ماليّة للصليب الأحمر اللبناني

في إطار الدعم الذي تقدمه “جمعية اعضاء جوقة الشرف في لبنان “Legion d’honneur للمؤسسات الانسانية والاجتماعية اللبنانية، سلم رئيس الجمعية السفير خليل كرم، رئيس الصليب الأحمر اللبناني أنطوان الزغبي مساعدة مالية قدمتها جمعية اعضاء جوقة الشرف في فرنسا للصليب الاخم الذي يوزع خدماته في كل لبنان.

وتم تسليم المساعدة في مقر الصليب الاحمر في شارع سبيرز في حضور الامين العام لـ”جمعية اعضاء جوقة الشرف في لبنان” رفيق شلالا وعضوي الهيئة الادارية الأميرال منير رحيّم والسفير مارسيل لوجيل وامين السر في الجمعية المحامي بلال فهدا.

وألقى السفير كرم كلمة نوّه فيها بالدور الانساني الكبير الذي يلعبه الصليب الأحمر اللبناني لاسيما خلال الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، معتبرًا هذه المساعدة الرمزية التي قدمتها الجمعية الأم في فرنسا، مساهمة متواضعة في تمويل نشاطات الصليب الأحمر اللبناني وبنوك الدم فيه.

كما حيا السفير كرم مشاركة متطوعين ومتخصصين في الصليب الاحمر مع فرق الانقاذ اللبنانية التي عملت في عمليات رفع الانقاض والانقاذ نتيجة الزلزال الذي ضرب مناطق سوريا وتركيا. ورد الدكتور الزغبي شاكراً “جمعية اعضاء جوقة الشرف في لبنان” والجمعية الأم في فرنسا على الدعم الدائم والمستمر للصليب الاحمر اللبناني، لافتًا الى الظروف الصعبة التي تعمل فيها هذه المؤسسة الانسانية في لبنان والتي تتطوع ايضا لاعمال انقاذية في دول مجاورة.

واعتبر الزغبي أن “رسالة الصليب الأحمر تتعزز من خلال الدعم الذي يصلها من الدول الشقيقة والصديقة ومؤسسات الصليب الاحمر في الخارج ولا سيما الصليب الأحمر الفرنسي، والخيّرين الذين يساهمون في تعزيز امكاناتها لخدمة جميع اللبنانيين والمقيمين على الارض اللبنانية من دون استثناء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى