أبرز أخبار لبنان

الحريق في جزيرة الأرانب مفتعل

أكّد رئيس لجنة محمية جزر النخل المهندس عامر حداد في اتصال مع “النهار” أنّ الحريق الذي اندلع في جزيرة الأرانب مفتعل والأضرار اقتصرت على الماديات. وشرح حداد لـ”النهار” أنّ شخصين أقدما على إحراق البرج الخشبي المعروف بـ”برج الطيور”، ما أدّى إلى انهياره سريعاً وامتداد النيران إلى مساحة واسعة من الأعشاب والنباتات الموجودة في أرض المحمية.

وكان الجيش اللبناني قد أعلن أنّ طوافتين من القوات الجوية شاركتا في إخماد الحريق وتبريد أرض الموقع منعاً لتجدّد الحريق وواكب مركبان من القوات البحرية عملية إجلاء المواطنين إلى الشاطئ.

وفي سياق متصل، أفاد المكتب الاعلامي لوزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين، بأنّه “اندلع بعد ظهر اليوم حريق في البرج الخشبي الموجود في وسط محمية جزيرة النخيل في الميناء، حيث تسبب بإحراق البرج وبعض المخلفات، وعلى الإثر اجرى ناصر ياسين اتصالات شملت قيادة الجيش والقوات البحرية وفاعليات المدينة ولجنة المحمية”.

ولفت المكتب إلى أنّه “جرى وبشكل سريع اجلاء الموجودين على الجزيرة بمراكب وزوارق بحرية وكذلك إطفاء الحريق”.

وأوضح المكتب أنه “اجرى الوزير ياسين اتصالاً هاتفياً بالمدعي العام البيئي غسان باسيل لإجراء تحقيق جنائي لكشف ملابسات الحريق، كذلك اعلن ياسين العمل سريعاً لإجراء تحقيق اداري من قبل وزارة البيئة وكذلك دراسة واقع المحمية بهدف تفعيلها وتفادي أي أخطاء أخرى خلال موسم الصيف وأبرزها تأمين حراس للمحمية، والتأكد من وجود معدات أولية لإطفاء الحرائق على المحمية، والتي وزعت منذ فترة، والتعاون مع الجيش لمواكبة الموسم الصيفي، وضمان حماية التنوع البيولوجي في الجزيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى