متفرقات

السفير الاسترالي يزور LAU جبيل

زار سفير استراليا أندرو بارنز يرافقه وفد من السفارة حرم الجامعة اللبنانية الاميركية LAU في جبيل متفقداً المجمع الصناعي (LAUIH) فيها، وكان في استقباله نائب الرئيس لتطوير الاعمال والعلاقات الدولية ايلي بدر، مدير المجمع الصناعي علي عموري ومساعده الدكتور إيفان فاخوري وفريق عملهما، مديرة “المعهد العربي للمرأة” (AIW) ميريم صفير. وحضر ايضاً المسؤولة في برنامج الامم المتحدة للمرأة في لبنان مايا الحاج وطلاب من كليات الهندسة وادارة الاعمال والضيافة، وجميعهم من طلاب “مبادرة الشراكة الاميركية الشرق اوسطية” (MEPI-VIP) المعنيين بمشروع تطوير تصنيع “الفوط الصحية للمرأة الغير ميسورة” الذي يهتم به المجمع الصناعي بتمويل من: Australian Aid، وبالشراكة مع Acted و UN Women.

ورحب بدر بالسفير وشرح له ما تقوم به الجامعة على مستوى لبنان والمنطقة لجهة تعزيز التعاون مع المؤسسات الدولية، كما عرض لفكرة المجمع الصناعي والهدف من تأسيسه لتوثيق العمل مع الشركات والمؤسسات وجذبها لكي تستفيد من الخبرات الموجودة في الجامعة وتقديمها بجودة عالية وكلفة تنافسية الى جانب إستيعاب الخريجين والخريجات مستقبلاً. كما كانت كلمة للدكتور عموري عرض فيها للدور الذي يؤديه المجمع الصناعي في ردم الهوة ما بين الجامعة وسوق العمل، واستعرض آلية العمل وكيف يتفاعل الطلاب مع المشاريع المطروحة. وتطرق ايضاً الى الامور التي تواجه تطوير المشاريع التي يقوم بها دون ان ينسى الاشارة الى فريق عمل الطلاب الذي يضم 14 طالباً وطالبة والخطط التي يعملون عليها لتنفيذ المشروع. وكانت كلمات للطلاب المشاركين وخلاصة تجربتهم خصوصاً لجهة خلق فرص عمل، وتأمين انتاج الفوط الصحية بكلفة منخفضة ونوعية ممتازة، مع الاشارة الى ان خط الانتاج يمتاز بسهولة ادارته والتعامل معه الى جانب قدرته على الانتاج السريع والتزامه المواصفات والمعايير الدولية.

ووجه السفير بارنز التهنئة للعاملين في المجمع الصناعي على ما يقومون به، واعرب عن سروره بأن تكون استراليا شريكة مع جامعة LAU والجمعيات الدولية الاخرى في هذا المشروع الانساني. واوضح ان استراليا تولي موضوع المساواة الجندرية الاولوية، وتمنى ان تساهم مبادرة حكومته في مساعدة النسوة الغير ميسورات في ارجاء العالم من خلال دعم مشروع انتاج الفوط الصحية. ورأى “ان المشروع مدهش، والتعاون مميز ونحن سعداء بدعمه ونتمنى ان يكون هناك المزيد من المشاريع مع LAU”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى