أبرز أخبار لبنان

عباس ابراهيم: الأمن العام هو العين الساهرة على مدى الـ24 ساعة والأمل بالجيل الجديد ليضع مداميك العمران لـ لبنان

لفت المدير العام للأمن العام اللّواء عباس إبراهيم، خلال لقائه طلّاب ثانويّة عدلون الرّسميّة، في المديرية العامة للأمن العام، إلى أنّ “اليوم يتواجه الماضي والحاضر والمستقبل، فأنتم الحاضر على أبواب المستقبل والأمل بكم، ونحن تقريبًا انتهى دورنا والأمل كبير بالشّباب أن ينهضوا بلبنان من كَبوته، لا سيّما أنّ الظّروف الّتي يمرّ بها الوطن صعبة جدًّا، ونحن نحمل جزءًا من المسؤوليّة للحال الّتي وصل إليها البلد، وأقصد هنا كلّ المسؤولين ومن ضمنهم أنا”.

وتوجّه إليهم، قائلًا: “الأمل الكبير بكم كجيل جديد ليصحّح كلّ الأخطاء الّتي حصلت وتسبّبت بما تسبّبت فيه، ويضع مداميك العمران لهذا البلد الّذي لم يعد يتحمل، وأرى في عيونكم إصرارًا وتصميمًا ومثابرةً لبناء لبنان الغد الّذي نحلم به جميعًا، والظروف لم تساعدنا لتحقيقه على أرض الواقع والأمل بكم”.

وتمنّى اللّواء ابراهيم أن “تكون هذه الزّيارة أثّرت بكم وأحسستم أنّ الانتماء يجب أن يكون للوطن وليس لمنطقة أو طائفة أو مذهب. تعاطوا مع المستقبل على أساس أنّكم تنتمون للوطن، ولا تتقوقعوا أو تنعزلوا أو تقولوا على سبيل المثال إنّكم فقط شيعة، بل قولوا نحن الشّيعة الوطن لنا جميعًا، مثل ما هو للسّنّي والمسيحي والدّرزي، فكّروا في عقلكم وفكّروا بالآخر أنّه أخوكم في المواطنة”.

وركّز على “أنّنا أبناء الجيل الّذي يحمل ثقافة المستعدّ أن يحمي الوطن بجبّته وعمامته، وليس أن يتمترس خلف العمامة والجبّة ليخرب البلد”، متمنّيًا أن “يكون ما شاهدتموه في هذه المؤسّسة قد أَدخل على ثقافتكم شيئًا جديدًا، لأنّكم بعيدون عن هذه المؤسّسات الوطنيّة الّتي ينبغي أن تكونوا في قلبها كما هي في قلبكم”.

كما أوضح أنّ “عمل الأمن العام لا يُختصر بإنجاز جواز السّفر أو…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى