أبرز أخبار لبنان

اسرار الصحف اليوم في 16-2-2023

النهار

انشغل المغردون بالخاتم الاسود في اصبع الرئيس سعد الحريري قبل ان يتبين انه على غرار الساعة الذكية يقوم بتحديد قراءات ثابتة لدرجة حرارة الجسم ومعدّل دقّات القلب والحركة والتغذية

يقول سياسي مخضرم ان المرحلة التالية سيتم فيها حرق المرحلة الرئاسية الاولى بمرشحيها الاثنين قبل النفاذ الى وجهة جديدة باسماء جديدة

يقول محلل سياسي في مجلسه ان عدم اجراء الانتخابات البلدية يدخل البلد في فراغ اكبر من الحالي ويساعد “حزب الله” في بلوغ الانهيار الكلي الذي يريده لفرض مؤتمر تأسيسي يطمح اليه

ـ يردّد نائب حزبي أن علاقة رئيس حزبه بمرجع نيابي ممتازة، خلافاً لما قيل أخيراً عن حصول تباينات وخلافات.

يلاحظ أن السياحة التجميلية هي الأكثر نشاطاً في هذه المرحلة، ومردّ ذلك إلى العملة الصعبة التي تسهِّل إجراء هذه العمليات للرعايا العرب والأجانب، بكلفة أقل من إجرائها خارج لبنان.

اللواء

شكلت المعلومات التي تسربت عن لقاء دولي – إقليمي صدمة لدى من تجمعت عندهم، مما فاقم من سبل المعالجة، وحتى الإنتظار!

عممت جهات سياسية وحزبية على مناصريها والقطاعات التي تؤثر فيها الابتعاد ما امكن عن التجمعات والتحركات في الشارع لأسباب ليست خافية على أحد..

تبيّن ان خرقاً للدستور لجهة المساواة بين اللبنانيين (المادة 7) اذ صرفت المساعدتان للمدنيين والمتقاعدين على سعر 43600، ولسواهم من غير المدنيين بـ38000 ل.ل. للدولار الواحد؟!

نداء الوطن

يُنقل عن وزير الإتّصالات جوني قرم أنّ مزايدة تلزيم البريد التي ستُفضّ عروضها اليوم، ستشهد مفاجأة، فيما يخشى البعض من أن تكون نتائج هذه المفاجأة سيئة على الخزينة العامة.

يتردّد أنّ رئيس مجلس النواب نبيه برّي يعمل على خطّ النوّاب الأرمن لكي يكونوا «حصان طروادة» داخل الصفّ المسيحي من باب تأمين الميثاقية المسيحية.

تبيّن أن مسؤولة جيولوجية أثارت تصريحاتها الذعر بين المواطنين، قد منعت من الظهور على الشاشات بطلب من مرجع حكومي.

الجمهورية

على الرغم من سعي البعض الى التقليل من أهمية لقاء استضافته عاصمة غربية فإنّ نتائجه لا يمكن تجاهلها لِما حملته من آلية جديدة في التعاطي مع المسؤولين اللبنانيين.

إعتبرت أوساط اقتصادية أنّ مشروع الكابيتال كونترول المطروح يُختصر بالآتي “مش معروف إيد مين بجَيبة مين”.

إستغربت جهات سياسية صَمت السلطات الرسمية المُطبق عن التدهور الدرامي المالي والإقتصادي والتمويني، وتساءلت: هل من قطبة مخفية تُبيِّت أمراً ما؟

الانباء

مرجعية أساسية تعتبر رأس احدى السلطات الثلاثة لكنها تبدو مكبلة وغير قادرة على التحرك ومعالجة قضايا أساسية باتت تهدد الاستقرار في البلد.

أحداث مقلقة بدأت تشهدها بعض المناطق على خلفية الأوضاع المعيشية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى