أبرز أخبار طرابلس

قمرالدين بحث مع الملحق الثقافي الفرنسي الاوضاع الثقافية في طرابلس

استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين في مكتبه في القصر البلدي، الملحق الثقافي الفرنسي ايزابيل سنيور، يرافقها مدير المركز الثقافي الفرنسي في طرابلس والشمال ايمانويل خوري، في حضور عضو المجلس البلدي الدكتور باسم بخاش.

دار البحث حول “الأوضاع العامة في لبنان عامة وطرابلس خاصة والأوضاع في فرنسا. وسبل تعزيز وتعميق مسيرة الروابط الثقافية اللبنانية الفرنسية”.

سنيور

وأوضحت سنيور، ان “الزيارة تأتي في اطار التعارف مع الرئيس  قمرالدين، والإطلاع على أوضاع طرابلس ومشاريعها لاسيما الثقافية منها، وامكانية التعاون للتخفيف من وطأة الأزمة والعمل على تقديم المساعدة في هذا المجال”.

قمرالدين

من جهته، عرض قمرالدين ل “مشاكل المدينة وسبل الخلاص والتعاون في القضايا الثقافية”، وتطرق الى الأوضاع العامة في لبنان واوضاع طرابلس والبلدية والظروف الصعبة التي تمر بها”.

وقال: “ان مدينة طرابلس لها اهمية كبرى ودورها ريادي عبر التاريخ، باعتبار انها تمتلك كل المواصفات والامكانات التي تؤهلها الى لعب دور ثقافي مميز، لاسيما ان المدينة تختزن مئات المواقع الثقافية والتعليمية والسياحية وهي المدينة المملوكية الثانية بعد القاهرة، وتمتلك اثارا عثمانية وبزنطية وصليبية، مهمة لاسيما قلعة طرابلس”.

مركز رشيد كرامي الثقافي

ثم، زار الوفد برفقة الدكتور بخاش مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي نوفل، حيث اطلع على أوضاعه وخدماته على مختلف الصعد السياسية والثقافية والاجتماعية التنموية والانسانية.

وعرض بخاش، ملخصا عن “تاريخ المركز ودوره والخدمات التي يقدمها والنشاطات التي تقام بشكل يومي خدمة لأبناء المدينة وجمعياتها وفعالياتها”.

وشرح اهمية اطر التعاون والتنسيق المستقبلية بين الشعبين الفرنسي واللبناني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى