أخبار العالم

بالفيديو.. السيول مستمرة في السعودية!

اتخذت السلطات السعودية والإماراتية إجراءات عاجلة بسبب الأمطار الغزيرة المستمرة لعدة أيام، في عدة مناطق في الخليج.

وشددت الهيئة الإماراتية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، على رفع مستوى التأهب وجاهزية المنظومة الوطنية للتعامل مع الحالة الجوية التي تشهدها الدولة، وذلك لضمان فاعلية الاستجابة وتقديم الدعم اللازم على المستويين الوطني والمحلي.

 

 

وأوصت وزارة الداخلية الإماراتية بالتنسيق بتفعيل نظام الدراسة عن بعد ليومي الخميس والجمعة لجميع المؤسسات التعليمية، على أن يتخذ القرار من قبل السلطات المختصة على المستوى الاتحادي وقادة فرق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلية كل ضمن اختصاصه، وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، طبقا لتطورات الحالة وتأثيرها.

 

 

كما أوصت بتفعيل نظام العمل عن بعد لجميع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ماعدا الوظائف الحيوية والتي تتطلب طبيعتها الحضور الفعلي، أو تلك التي تشارك في أعمال الاستجابة والتعافي من المنخفض، على أن يتخذ القرار من قبل السلطات المختصة على المستوى الاتحادي وقادة فرق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلية كلٍ ضمن اختصاصه، طبقا لتطورات الحالة وتأثيرها.

 

 

وقررت وزارة الداخلية وبالتنسيق مع هيئة الطوارئ والأزمات إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه والسدود، خلال فترة الحالة الجوية.

وأمرت السلطات السعودية بإغلاق المدارس في عدة مناطق في المملكة بعد أن غمرت مياه السيول عددا كبيرا من الطرق.

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى