متفرقات

ميقاتي عرض مع ياسين لأضرار العاصفة في البقاع

اجتمع رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي مع النائب ياسين ياسين في حضور الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير.

وتم عرض الأضرار التي خلفتها العاصفة الجوية الأخيرة على المنتوجات الزراعية في منطقة البقاع، وتم الاتفاق، بعد اتصال مع وزير الزراعة عباس الحاج حسن، على البدء الفوري بإجراء مسح للأراضي المتضررة، من قبل البلديات والمعنيين، للتعويض على المزارعين واتخاذ الاجراءات المناسبة.

وأشار ياسين إلى أنه “بالنسبة الى العواصف السابقة التي وقعت منذ العام 2015، وأدت ايضا الى أضرار لم يتم بعد التعويض للمزارعين عنها، سيتم تعويضها عبر مساعدات عينية، اما من خلال البذور او الأسمدة وما شابه. اما الموضوع الأخر الذي بحثناه مع الرئيس ميقاتي فيتعلق بوزارة العدل وتحديدا في ما يخص ملف حاكم مصرف لبنان والتحقيقات في القضية من قبل القضاء الفرنسي. تحدثنا عن موضوع المحامين الذي تم تعيينهم من قبل وزارة العدل، حيث وقّع وزير العدل العقود معهما من اجل تمثيل الدولة اللبنانية في باريس والمطالبة بحجز اموال رياض سلامة البالغة ما يقارب 600 مليون يورو، ولكن مدير عام وزارة العدل سجل اعتراضه على الموضوع ، ووعد الرئيس ميقاتي بمعالجة الملف من اجل ايجاد حل له.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى