فن ومشاهير

رونالدو “الأفضل” في العالم وفي السعودية

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر إلى فوزٍ كبيرٍ على الاتحاد، حامل اللقب، 5-2 وتعميق جراحه، في مباراة مؤجلة من المرحلة 17 من الدوري السعودي لكرة القدم.

وأنهى النصر عقدة الاتحاد المنقوص بعد طرد مدافعه البرازيلي فابينيو في الدقيقة 66، وحقّق فوزاً غائباً منذ 5 سنوات، وذلك بفضل رونالدو الذي سجل هدفين من ركلتي جزاء (19 و68) على غرار ساديو ماني (75 و82)، وأضاف البرازيلي أندرسون تاليسكا هدفا (38). وسجّل المغربي عبدالرازق حمدالله هدفي الاتحاد بالتخصص في شباك النصر في الدقيقتين 14 و50.

وبات رونالدو، الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبٍ في العالم خمس مرات، أفضل هدّافٍ في عام 2023 بتسجيله 53 هدفاً، متخطياً الإنكليزي هاري كاين مهاجم بايرن ميونخ الألماني والفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي (52 لكل منهما).

كما عزز البرتغالي موقعه في صدارة هدّافي الدوري، بعدما رفع رصيده إلى 19 هدفاً بفارق ثلاثة أهداف عن أقرب ملاحقيه الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال.

ورفع النصر رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثاني، بفارق سبع نقاط عن الهلال المتصدّر، في حين تجمّد رصيد الاتحاد عند 28 نقطة في المركز السادس بعد الخسارة الثالثة توالياً والسادسة في الدوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى