صحف اليوم

أسرار الصحف اللبنانية اليوم

صحيفة البناء
ـ خفايا
تسببت دعوة رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الذي عارض اجتماع الحكومة الأخير إلى اجتماع طارئ للحكومة لبحث خبر قناة الحدث-العربية عن نقل أسلحة لحزب الله عبر شرطة طيران إيرانية مدنية بإثارة سخرية السفارات الغربية التي كانت قد حققت بدقة الخبر ووجدت انه مجرد فبركة إعلامية.
ـ كواليس
قال رئيس تحرير إحدى الصحف الكبرى في إيران إن أيام 7 و8 و9 كانون الأول التي أعلنت بصفتها أيام ملحمة مواجهات بين المعارضة والدولة انتهت دون ان تسجل طهران والمدن الكبرى أي تظاهرات او تجمعات احتجاجية وإن النشاط المناوئ للدولة انتقل إلى خارج إيران تعويضا للفشل.

صحيفة الجمهورية
ـ زعيم عربي قال أمام مرجعيات لبنانية رفعية ان لديه تطمينات دولية بأن لبنان ليس متروكا لقدره.
ـ نُقل عن مرجع سابق قوله إن لبنان دخل وضعا
حرجا جداً وأخطر
ما فيه أن الإنقسام السياسي
بدأ يتحول الى فرز طائفي وأولى
ضحاياه اتفاق الطائف.
ـ قال مسؤول حزبي: نحن صادقون في تحالفاتنا ولكن هذا لا يعني أن يُلغي الحليف هويتنا وموقفنا ويفرض رأيه علينا ويُحملنا وزر سياساته وأخطائه
وانفعالاته.

صحيفة اللواء
ـ همس
تتباين المعلومات الوافدة من الخارج حول ما اذا كان هناك اهتمام بلبنان ام ان العالم لا يعبأ بما يجري في هذا البلد، لا سيما على الصعيد الرئاسي..
ـ غمز
استغربت مصادر نيابية مُعارَضة المصارف للتوجه الرسمي بفرض اعادة بنسب معقولة من دولارات المودعين المحتجزة، ولو ببرمجة على سنوات؟
ـ لغز
يُعارض مسؤول حزبي رفيع عقد اي لقاء مع رئيس تكتل نيابي، أقله في المرحلة الحالية، ولوقت غير محدَّد!

صحيفة النهار
ـ استغراب
استغرب مراقبون كيف يزعم “التيار الوطني الحر” انه الحارس المتشدد لصلاحيات رئيس الجمهورية فيما يشكل تصويت بعض نوابه في جلسات انتخاب الرئيس لموظف موقوف إهانة لموقع الرئاسة.
ـ انحسار أزمة دينية
أدّت مساعٍ سياسية وروحية لانحسار أزمة دينية في إحدى الطوائف هي الأخطر، وضجّت بها مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام وتجنب بعض السياسيين التنحّي عن هذه الأزمة.

صحيفة نداء الوطن
ـ يُتوقع أن تزور اليوم شخصية غير مدنية، دولة خليجية، في خطوة ستثير التساؤلات بسبب ربطها بالملف الرئاسي.
ـ يتردّد أنّ مصالحة يتمّ الإعداد لها بين إعلاميين، بعد حالة من التوتر كانت تسود بينهما.
ـ يُقال إنّ عدداً من النواب الحزبيين أبلغوا العديد من الجهات السياسية أنّهم لن يسيروا بأي تسوية رئاسية يبرمها رئيس الحزب، إذا لم يكونوا شركاء فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى