صحة

“الديمقراطي اللبناني” يزور عميد كلية طب الأسنان في “اللبنانية” مهنئاً

قدَّم وفد من الحزب الديمقراطي اللبناني ضم الأمين العام للحزب وسام شروف، وأعضاء المجلس السياسي الوزير السابق رمزي المشرفية، امين سر المجلس د. نزار زاكي، عضو المجلس ومدير المعهد الحزبي فيصل مصلح، مدير الداخلية رامي دليقان، مدير مكتب النقابات والمهن الحرة فرزان ضو، رئيس منتدى الشباب الديمقراطي اللبناني مسعود الصايغ، مدير الصحة والشؤون الاجتماعية حسان كوكاش، نائب مدير المالية معضاد ابو إبراهيم، أمينة الجامعة اللبنانية في منتدى الشباب الديمقراطي لينا الصباغ ومنسق المنتدى في الجامعة – الحدث بهاء شيا، التهنئة لعميد كلية طب الأسنان في الجامعة اللبنانية جورج عون بمناسبة توليه منصبه الجديد.

وجرى خلال اللقاء عرضٌ لواقع الجامعة خصوصاً في هذه المرحلة الصعبة والدقيقة التي يمر بها لبنان وتأثيرها على القطاع التربوي بشكل عام والجامعي بشكل خاص، والبحث في سبل التعاون الأكاديمي والجامعي.

المشرفية: وإعتبر المشرفية أن “ما تعانيه الجامعة اللبنانية اليوم هو أمر مؤسف ونلمس إرتدادات ذلك على واقع الأساتذة والطلاب، وعلينا جميعاً دعم هذا الصرح الوطني المميز بكفاءة أساتذته وطلابه المتفوقين، والمطلوب من الدولة والمسؤولين إعطاء الجامعة كامل الإهتمام من خلال موازنات سنوية تساعدها على الإستمرار وإيجاد نية جدية لدعمها بعيداً عن الحسابات السياسية الضيقة”.

عون: بدوره، شكر العميد عون للوفد زيارته، مؤكداً أن “الجامعة اللبنانية تأثرت بالأزمة الإقتصادية التي أصابت لبنان، ونحاول جاهدين مع باقي الزملاء إيجاد الحلول ومعالجة ما نستطيع من مشاكل، واليوم رغم كل الصعوبات ستبقى هذه الجامعة حاضنة لأبناء الوطن بمختلف إنتماءاتهم ونحن مستعدون للعمل والتعاون من أجل إستمرار هذا الصرح العريق حفاظاً على مستقبل شبابنا ووطننا”.

شروف: من جهته، أكد شروف أن “للجامعة اللبنانية فضل ودور كبير في حياة عدد كبير من اللبنانيين، منها تخرج أهم الأطباء والمهندسين والخبراء وتميزوا بنجاحهم وهذا يعود بفضل الطاقم التعليمي الموجود والذي ساهم في رفع الجامعة، وللأسف اليوم الجامعة تعاني من تقصير كبيرة مربوطة بالأزمة الإقتصادية، إنما نحن حاضرون للتعاون والمساعدة وهمنا الأساسي الحفاظ على جامعة الوطن وضمان إستمراريتها، ولدينا أمل وثقة كبيرة بالبروفسور  جورج عون وأمثاله من أساتذة جامعيين، وهذا دليل واضح أنه لا زال لدينا طاقات وأشخاص لديهم نجاحات كبيرة ولديهم الإستعداد للتضحية من أجل بقاء هذا الصرح كما عهدناه على مر التاريخ”.
كما وقدم البروفسور شروف والوفد كتاب عن سيرة بطل الاستقلال الامير مجيد ارسلان للعميد عون.

من جهة ثانية، وفي سياق التواصل والتعاون المستمر مع الجامعات، زار شروف والصايغ، نائب رئيس  الجامعة اللبنانية الدولية سمير أبو ناصيف، حيث جرى البحث في سبل التعاون والتنسيق وملفات أكاديمية وجامعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى