سياسة

مطر: أنا نائب مستقل همّي إقرار القوانين وتفعيلها وتطبيقها



شارك النائب إيهاب مطر في جلسة لجنة المال والموازنة، التي أقرت اتفاقية قرض البنك الدولي بقيمة 150 مليون دولار للقمح، مع تحفظ بعض النواب، كما أقرت طلب اعتماد اضافي بقيمة 10 الاف مليار ليرة للرواتب واستمرارية الدولة.

وبعد انتهاء الجلسة قال مطر لـ “بيروت سيتي”: “هناك إقتراحات عدة تحدثنا عنها خلال اجتماع اللجنة، والنقاش اليوم كان حول القرض المخصص للقمح والاعتماد الجديد الخاص بالقطاع العام، اما السرية المصرفية فلم نتحدث عنها اليوم”.

ورداً على سؤال، أكد مطر انه “نائب تغييري مستقل، وهناك الكثير من القوانين التي نعمل عليها والفكرة لا تتعلق بطرح القوانين بل بإقرارها وتفعيلها وتطبيقها”.

وعن العلاقة التي تجمعه بالنائب فراس سلوم، قال مطر: “لا يوجد اي جدل او مشكلة مع النائب فراس سلوم، ونحن زملاء وكل شخص لديه خطه السياسي ولا تجمعني اي قرابة عائلية به، ولم يكن هناك اي معرفة سابقة بيننا قبل الترشح للانتخابات عكس ما تم تداوله عبر مواقع التواصل. وبالتالي نحن لسنا عبارة عن كتلة واحدة في مجلس النواب وكل واحد يأخذ الخيار الذي يعتبره الأنسب له”.

وذكّر بأن “القانون الانتخابي يحتم على كل مرشح ان يكون ضمن لائحة من الممكن ان تكون هجينة او منسجمة. ولائحة التغيير الحقيقي كانت منسجمة من منطلق الاعضاء جميعهم، والنائب سلوم يقول بانه حيادي ومع مصلحة لبنان وطرابلس. واعتقد ما حدث يومها وخاصة بعد فوزه كان عبارة عن ردة فعل مبالغ بها ولم تكن مفتعلة او مقصودة”.

زر الذهاب إلى الأعلى