أخبار طقس

أهلاً بالثّلوج”… الطقس يتحوّل غدًا

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، غائمًا جزئيًا مع انخفاض محدود في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة ومتقطعة اعتباراً من الظهر، يتحوّل مساء إلى غائم وتشتد غزارة الأمطار في المناطق الجنوبية والداخلية وتكون مترافقة ببرق ورعد . تتساقط الثلوج ليلا على ارتفاع  2400 متر.
وجاء في النشرة الاتي:

  • الحال العامة: طقس خريفي متقلب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط اعتباراً من بعد ظهر اليوم مع اقتراب منخفض جوي ويكون مصحوبًا بكتل هوائية باردة نسبيا وأمطار ويستمر حتى يوم الجمعة المقبل.
    معدل درجات الحرارة قي بيروت لشهر تشرين الثاني بين 16و 25 درجة.
  • الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: غائم جزئيًا إلى غائم بسحب متوسطة مع انخفاض في درجات الحرارة والتي تعود إلى معدلاتها الموسمية، تهطل أمطار خفيفة متفرقة في المناطق الداخلية والجنوبية اعتباراً من بعد الظهر كما يتشكل الضباب على المرتفعات.

الثلاثاء: غائم جزئيًا مع انخفاض محدود في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة ومتقطعة اعتباراً من الظهر، يتحوّل مساء إلى غائم وتشتد غزارة الأمطار في المناطق الجنوبية والداخلية وتكون مترافقة ببرق ورعد. تتساقط الثلوج ليلا على ارتفاع  2400 متر.

الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم مع انخفاض اضافي في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية مع ضباب كثيف على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مترافقة ببرق ورعد بخاصة فترة قبل الظهر، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع  2300 متر .

الخميس: غائم جزئياً إلى غائم مع ضباب على المرتفعات ومن دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، تهطل أمطار متفرقة تشتد غزارتها ليل الخميس/ الجمعة مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع  2300 متر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى