أخبار طقس

“نار ولهيب”… إليكم طقس أوائل حزيران

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا، قليل الغيوم إجمالًا مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة خصوصًا في المناطق الجبلية والداخلية وضباب محلي على المرتفعات.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: طقس ربيعي مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية لشهر حزيران حتى يوم الخميس حيث يتأثر لبنان تدريجًا بكتل هوائية حارة مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربية تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، وتبلغ ذروتها يومي الخميس والجمعة حيث تلامس الحرارة الـ35 درجة في الداخل وجنوب البلاد مع غبار في الأجواء، ومن المتوقع أن تنحسر اعتبارًا من صباح يوم السبت مع بعض التقلبات المحلية.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر حزيران تتراوح بين 22 و30 درجة في بيروت.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: غائم جزئيًا من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع بشكل بسيط في الداخل وعلى المرتفعات كما يتكون الضباب على الجبال.

الأربعاء: قليل الغيوم إجمالًا مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة خصوصًا في المناطق الجبلية والداخلية وضباب محلي على المرتفعات.

الخميس: غائم جزئيًا إلى غائم أحيانًا بسحب مرتفعة ومتوسطة مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة خصوصًا في الداخل بحيث تتخطى معدلاتها الموسمية وتلامس الـ34 درجة في الداخل، كما تنشط الرياح أحيانًا مع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء.

الجمعة: غائم جزئيًا إلى غائم أحيانًا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع إضافي في درجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها بحدود الـ5 درجات جنوب البلاد وتلامس الـ36 درجة خصوصًا في الداخل وجنوب البلاد، فيما تبقى المناطق الساحلية الشمالية ضمن معدلاتها، تنشط الرياح أحيانًا وتكون محملة بالغبار، ويتوقع هطول أمطار خفيفة متفرقة وموحلة أحيانا اعتبارا من بعد الظهر خصوصًا في المناطق الداخلية.

– الحرارة على الساحل من 20 الى 27 درجة، فوق الجبال من 17 الى 24 درجة، في الداخل من 16 إلى 32 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية الى جنوبية، سرعتها بين 10 و30 كم/س.

– الانقشاع: جيد على الساحل.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و80 %

– حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 22 درجة.

– الضغط الجوي: 761 ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس: 5,28

– ساعة غروب الشمس: 19,47

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى