أبرز أخبار لبنان

هيئة فرسان السلام” كرمت الاتحاد العربي للتطوع

وطنية –  افتتحت “هيئة فرسان السلام” في المملكة الاردنية الهاشمية مؤتمرها بعنوان “المرأم والريادة والاستثمار المستدام” برعاية رئيس “مجموعة طلال ابو غزالة العالمية” ومؤسسها الدكتور طلال ابو غزالة وحضوره مع وفود عربية من مختلف البلدان تقدمها ضيوف الشرف الرئيس السابق لوزراء مصر الدكتور عصام شرف، الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، الشيخة مريم بنت حمد ال خليفة، المهندس فتحي جبر عفانة، رئيس الهيئة الدكتور امين ابو حجلة وحشد من المهتمين والباحثين، بمشاركة رئيس الاتحاد العربي للتطوع في مملكة البحرين حسن بو هزاع وقد مثله مستشاره شربل قبلان. 

كلمة بو هزاع

بعد الجلسة الافتتاحية ، القى قبلان كلمة بو هزاع، قال فيها: “شرفني رئيس الاتحاد العربي للتطوع في مملكة البحرين السيد حسن بو هزاع ، وكلفني ان امثله في هذا المؤتمر وانقل اليكم تحياته وشكره الى منظمي هذا  المؤتمر الدولي : المرأة والريادة والاستثمار المستدام والمشاركين فيه، وتمنياته لكم بالنجاح في بلورة الافكار وتوضيح المفاهيم التي تساعد في دعم قوة وقيادة المرأة عربيا ودوليا. 

واسمحوا لي ان اشكر الدكتور امين ابو حجلة رئيس “فرسان السلام” على الدعوة وعلى “جهوده الجبارة في تنظيم واحياء هذا المؤتمر القيم”.

وأضاف: “ليس غريبا على الاتحاد العربي للتطوع ان يشارك “فرسان السلام” في المملكة الاردنية الهاشمية في هذا المؤتمر عن المرأة العربية والبلوغ نحو اهداف التنمية المستدامة 2030 التي اقرته الامم المتحدة .

فالاتحاد العربي للتطوع، الذي تأسس في مملكة البحرين،  يعد أول إطار عمل عربي للعمل التطوعي يجمع بين الهيئات والمنظمات والجمعيات والمراكز التي تعمل بشكل تطوعي . تضم العضوية مئات  المنظمات العربية الرائدة في مجال التطوع والتطور والإنسانية . منذ العام 2015  توصل الاتحاد العربي إلى أكثر من 1.2 مليون شخص من خلال أنشطته وأنشطة أعضائه.

كما ان الاتحاد هو عضو المكتب التنفيذي لملتقي الاتحادات العربية النوعية المتخصصة التابع لجامعة الدول العربية، فمجالاتنا التطوعية وبرامجنا المشتركة تمتد في كل انحاء الدول العربية، بالتعاون مع شركائنتا، وتشمل: 

الصحة،  التعليم،  المياه، الببيئة،  التمكين الاقتصادي، الحماية المجتمعية، الاغاثة 

العمل الانساني،   الثقافة، الفنون، الابداع والابتكار، مأسسة التطوع وبناء القدرات 

الاثار  والتراث، بالاضافة الى البرامج والمساعدات والدورات  التدريببة ، لدى الاتحاد العربي للتطوع برامج تكريمية للرواد  لان التكريم ليس تزلفا انما هو اقرار باعمال المتطوع. فجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي ال خليفة لتكريم الرواد والرائدات  العرب في الدول العربية، قلادة مؤسسة الامير محمد بن فهد العالمية لافضل الاعمال التطوعية في العالم العربي”. 

وتابع: “كما ان الامين العام لجامعة الدول العربية اعتمد بناء على طلب من الاتحاد يوم 15 ايلول اليوم العربي للتطوع ودعا الى الاحتفال به عربيا .

ووقعنا اتفاق شراكة  مع “الاسكوا” تحت مسمى جسور لتوفير فرص عمل للشابات والشبان والمناصفة في التوظيف، وتم اطلاق المبادرة في الاردن”. 

وقال: “اننا ندرك ان الاردن الحبيب خطا خطوات رائدة وخلاقة في مجال تمكين المرأة سيلسيا واقتصاديا  ورأينا سيدات اردنيات في موقع القرار، وذلك يؤكد تطور المنظومة التشريعية الخاصة بضمان حقوق المرأة ونيلها كل مكتسباتها من دون اي تمييز، مستلهمين من نهج صاحب الحلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين وجلالة الملكة رانيا وسمو ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله الثاني الذين جعلوا المرأة والشباب نصب اعينهم وقد لمسنا ذلك بما نتج من اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية وكيف ان الاهتمام الكبير تجلى بقوة في التشريعات الناظمة لتمكينها وتكريس قوتها ودعم ازدهارها”.

وختم: “شكرا لكم جميعا على هذا التكريم، وعلى أمل اللقاء في نشاطات عربية، لان للاتحاد العربي للتطوع تاريخا حافلا بالقضايا التطوعية، فعطاؤنا بسواعد عربية”.

دروع 

وفي نهاية المؤتمر، تسلم قبلان ممثلا بو هزاع درعا من القاسمي والدكتور ابو حجلة “تقديرا لدور الاتحاد العربي”.

وسلم الدكتوران شرف وابو حجلة،  قبلان درعا تقديرية “نظرا الى مساهماته القيمة في إنجاح المؤتمر”.

وعقد قبلان اجتماعات ولقاءات بارزة مع الدكتور ابو غزالة وضيوف الشرف ووفود عربية وممثلين لها ومع “هيئة فرسان السلام”.

تولية بن زايد

وشارك قبلان ممثلا رئيس الاتحاد في ذكرى تولية الشيخ محمد بن زايد مقاليد الحكم في دولة الامارات العربية المتحدة، مقدما “التهاني والتبريكات الى صاحب السمو في قيادته دولة الامارات العربية”.

اليوم الوطني السعودي 

وشارك ايضا في العشاء الذي اقامه الوفد السعودي بدعوة من “هيئة فرسان السلام” في اليوم الوطني الـ92  للمملكة العربية السعودية، وقدم التهاني الى خادم الحرمين الشريفين و الى “صاحب السمو الملكي” ولي العهد، متمنيا باسم رئيس الاتحاد العربي للتطوع “كل الخير والتقدم”.        

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى