أبرز أخبار لبنان

هل قبل المجلس الدستوري طعن كرامي؟

نفى رئيس تيار الكرامة النائب السابق فيصل كرامي كل ما أشيع عبر بعض الوسائل الاعلامية “عن قبول المجلس الدستوري بطعن كرامي بنيابة رامي فنج واعلان فوزه في الاسابيع المقبلة”.

وفي اتصال مع كرامي قال “هذا التسريب غير دقيق على الاطلاق، وكل ما يُنقل بشأن الطعون النيابية ما هو سوى حملة سياسية من قبل “القوات اللبنانية”.

وقال “موقفي من الشائعات والاضاليل التي يتم ترويجها حول الطعن الذي تقدمت به الى المجلس الدستوري سأعلنه مساء اليوم وبالتفصيل وبشكل دقيق خلال رعايتي للحفل التربوي الذي تقيمه جمعية المشاريع الاسلامية في الشمال”.

وكان مجلس شورى الدولة أصدر امس بيانا جديدا جاء فيه “يتوجه مكتب المجلس لكل الذين يتعرضون لعمل مجلس شورى الدولة – سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي او عبر مؤتمرات صحفية – طالباً منهم الكف عن التعرض لمجلس شورى الدولة وتركه يعمل بصمت وفقاً للأصول، فالعمل القضائي ليس مسرحيات تلفزيونية يجري استغلالها من قبل اصحاب المصالح لغايات شخصية بعيدة عن المصلحة العامة التي يتوخى القضاء تحقيقها. اننا اذ نضع أمام الرأي العام هذه الحقائق، نتساءل عن الغاية من هذه الحملات الممنهجة التي تطاول مجلس شورى الدولة وقضاته عند صدور اي قرار لا يرضي احد الأطراف، فبدل ان يلجأ هذا الطرف الى طرق الطعن المحددة قانوناً، تراه – عن قصد او عن عدم معرفة بنتائج عمله المدمر لأهم مؤسسات الدولة – يرتكب المخالفات القانونية المزعزعة للثقة بعمل مجلس شورى الدولة وبأداء قضاته ممعناً في تهديم أسس الدولة وفي مقدمها القضاء المستقل الذي يقتضي تجنيبه التجاذبات والتدخلات المباشرة وغير المباشرة، وهو ما يعمل مكتب المجلس على تحقيقه والحفاظ عليه لإبقاء مجلس شورى الدولة بعيداً عن المؤثرات والضغوط بأي شكل كانت والتصدي لكل من ينال من قضاة المجلس بسبب القرارات التي أصدروها.

24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى