إقتصاد

الذهب يستقر

استقر الذهب في التعاملات المُبكرة، إذ يترقّب المستثمرون مجموعة من البيانات الاقتصادية الأميركية التي قد تؤثّر على مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي)، بعد نشر محضر اجتماعه في حزيران الذي دعم توقعات رفع أسعار الفائدة لفترة أطول.

واستقر الذهب في التعاملات الفورية عند 1918.59 دولاراً، في حين تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 في المئة إلى 1925.00 دولاراً.
والذهب شديد التأثر بإرتفاع أسعار الفائدة الأميركية، لأن ارتفاعها يزيد من كلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائداً.

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي أنه وافق على إبقاء أسعار الفائدة ثابتة في اجتماع حزيران لكسب الوقت وتقييم ما إذا كانت هناك حاجة للمزيد من رفع الفائدة.

ويراقب المتعاملون أيضاً عن كثب التطورات في ما يخص القيود الصينية على تصدير معدنين مهمين في صناعة أشباه الموصلات قبل زيارة وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين إلى بكين.

وارتفعت الفضة في التعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 23.1292 دولاراً، بينما تراجع البلاديوم 0.9 في المئة إلى 1248.44 دولاراً، واستقر البلاتين عند 915.77 دولاراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى