أخبار العالم

بعد مزاعم بهروب السنوار الى مصر… مسؤول إسرائيلي يكشف!

بعد مزاعم بخروج قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار ومرافقيه إلى مصر، نفى مسؤول أمني إسرائيلي تلك الأنباء جملة وتفصيلاً.

فقد أوضح المسؤول أنه “لا توجد معلومات استخباراتية تفيد بأن السنوار ومسؤولين كباراً من حماس قد ذهبوا عبر الأنفاق إلى مصر”، بحسب ما نقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت”.

وكان ضابط الاستخبارات الإسرائيلي المتقاعد رافائيل جيروزالمي قد قال إن “قائد حركة حماس في غزة عبر من رفح إلى مصر مع عدد من الأسرى الإسرائيليين”.

 

كما ذكر في مقابلة مع قناة “i24 news” الإسرائيلية أن “السنوار لا يستخدم هاتفا محمولاً ولا أي وسيلة اتصال تكنولوجية. هو موجود في نفق وقد يكون فر إلى سيناء”، لافتاً إلى أنه “لا دليل على مكان تواجده وفي الوقت نفسه نرى أن المفاوضات لا تتقدم ولا إشارة من حماس على خفض طلباتها”.

بدورها، قالت صحيفة “يسرائيل هيوم” إن “السنوار قد هرب إلى سيناء مع شقيقه وشقيقته عبر أحد الأنفاق”.

جاءت هذه التقارير بعدما نشر الجيش الإسرائيلي قبل أيام صوراً للسنوار داخل أحد الأنفاق بعد اندلاع الحرب في 7 تشرين الاول الماضي.

كذلك أتت بعد انتشار صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يزعم ناشروها، أنها تظهر اعتقال الجيش الإسرائيلي للسنوار.

والصورة التي تم تداولها على نطاق واسع توثق لحظة اعتقال جنود بالجيش الإسرائيلي لشخص يشبه زعيم حماس، بحسب ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية.

ومنذ أسابيع، يركّز الجيش الإسرائيلي عملياته في خان يونس، مسقط رأس زعيم حماس في غزة يحيى السنوار الذي تعتبره إسرائيل العقل المدبر لهجوم 7 تشرين الأول.

ويعتبر القتال بين الجنود الإسرائيليين ومقاتلي حماس الأعنف في هذه المدينة التي تحولت ساحة خراب.

يذكر أن إسرائيل تتعهد بالقضاء على حماس، فيما قالت الحركة ومسؤولون في المنطقة إن حماس وزعيمها في غزة يحيى السنوار سيقاتلان حتى الموت بدلا من الاستسلام أو العيش في الخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى